Skip to main content

"زج الانتحاريات" واعتقال"عناصر بالجيش السابق" ابرز ما يفعله داعش في الموصل

المشهد الأمني الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2016 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 1140)

بغداد/سكاي برس

كشفت هيئة الحشد الشعبي٬ الثلاثاء٬ عن قيام تنظيم داعش بزج نساء "انتحاريات" بين العوائل النازحة لاستهداف القوات الأمنية شرق الموصل.

وقالت الهيئة٬ في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "تنظيم داعش أقدم على زج نساء يرتدين احزمة ناسفة مع العوائل النازحة في قرية كوكجلي للوصول الى القطعات الامنية واستهدافهم شرق الموصل".

الى ذلك افاد مصدر محلي من داخل مدينة الموصل لـ"سكاي برس" بان تنظيم داعش شن حملة اعتقالات واسعة لعناصر الجيش العراقي السابق والشرطة المحلية٬ في احياء المدينة٬ كأجراء احترازي تحسبا لاقتحام القوات الأمنية الموصل خلال الساعات المقبلة.

وأضاف ان "هذه الاحياء يتوقع أن تشهد معارك ضخمة بينهم وبين القوات الامنية المتوقع دخولهم المدينة خلال الساعات المقبلة".

يذكر ان طيران القوة الجوية والتحالف الدولي استطاع ان يقتل ابرز قيادات عصابات داعش الارهابية بعد استهداف مقراتها في مدينة الموصل.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت ،صباح امس الاثنين، عن تقدم القوات المسلحة ومن ثلاثة محاور تجاه الساحل الايسر لمدينة الموصل تمهيدا لاقتحامها.

وانطلقت الحملة العسكرية لاستعادة الموصل، منتصف الشهر الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح "داعش"، شمالي وغربي البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق شهر آب من عام 2014 ،وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة