Skip to main content

العبادي يسلم البرلمان مرشحيه لأربع وزارات بينها الدفاع والداخلية

المشهد السياسي الأحد 23 تشرين أول 2016 الساعة10:02 صباحاً (عدد المشاهدات 74)
العبادي يسلم البرلمان مرشحيه لأربع وزارات بينها الدفاع والداخلية

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر سياسي مطلع ، السبت، عن تسليم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أسماء مرشحيه لوزارات الدفاع والداخلية والتجارة والصناعة والمعادن إلى البرلمان.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه لـ"سكاي برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، إرسل اليوم، أسماء مرشحيه لأربع وزارات شاغرة إلى مجلس النواب".

واضاف المصدر ، أن "العبادي رشح كل من عرفان الحيالي لوزارة الدفاع، وقاسم الأعرجي للداخلية، وقتيبة الجبوري للتجارة ونجم الدين محسن للصناعة والمعادن".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن، امس السبت، ان البرلمان لم يتسلم حتى اللحظة مسودة مشروع قانون الموازنة لعام 2017، مؤكدا انه ليس هنا طلب لاستجواب مسؤولين.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، وافق، في،(الـ19 من تموز 2016)، على قبول استقالة سبعة وزراء، وسط مطالبات بتقديم مرشحين جدد لشغلها.

وينهي العبادي بذلك "جدلاً طويلاً" مع الكتل السياسية لسد جزء من الشواغر في حكومته، لاسيما بالنسبة لوزارتي الداخلية التي أصرت كتلة بدر، على توليها من قبل قاسم الأعرجي، برغم تحفظات العبادي، والدفاع التي طالبت بها مجموعة من القوى السنية كالوطنية، ومتحدون للإصلاح، وتحالف القوى العراقية، في حين يلاحظ أن رئيس الحكومة، استجاب لمناشدات ممثلي المكون التركماني، بشأن منحهم حقيبة وزارية، من خلال تسمية نجم الدين محسن، لتوليها.

 

Inside adv أخبار ذات صلة