Skip to main content

اشتباكات "عنيفة" بين الحشد التركماني وعناصر داعش الفارين من كركوك على اطراف ناحية بشير

المشهد الأمني السبت 22 تشرين أول 2016 الساعة 11:54 صباحاً (عدد المشاهدات 1245)

بغداد/سكاي برس 

اعلن فريق الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي٬ السبت٬ ان قوات الحشد اشتبكت مع عناصر داعش في ناحية البشير.

وقال الفريق في بيان تلقته "سكاي برس"، ان " الحشد التركماني تلاحق عناصر داعش الفارين من كركوك٬ واشتبكت معهم على اطراف ناحية بشير وقتلت عددا منهم".

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد، امس الجمعة بأن تنظيم داعش هاجم عدداً من مناطق مدينة ، وفيما أكد مقتل خمسة ارهابيين ، فيما أشار الى أن القوات الامنية فرضت حظراً للتجوال.

وكانت إدارة قضاء الدبس بمحافظة كركوك أكدت، امس الجمعة ، مقتل 16 فنياً وعاملاً بهجوم لتنظيم (داعش) على محطة للكهرباء، شمال غرب كركوك فيما أشارت الى أن من بين القتلى اربعة ايرانيين.

يذكر أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الاثنين، (17 من تشرين الأول 2016)، انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، وأكد أن العملية هي بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، أشار الى إفشال جميع المحاولات لمنع انطلاق العملية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة