Skip to main content

العامري: الحشد والبيشمركة لن يدخلوا الموصل

المشهد السياسي الثلاثاء 18 تشرين أول 2016 الساعة 03:50 صباحاً (عدد المشاهدات 440)

بغداد/سكاي برس:

اكد رئيس منظمة بدر هادي العامري، اليوم الثلاثاء، ان الحشد الشعبي وقوات البيشمركة لن يدخلوا الى مدينة الموصل، مبديا تخوفه من ان تطول معركة تحرير المدينة في حال استخدم داعش الاهالي دروعا بشرية.

وقال العامري في مؤتمر صحفي مشترك مع قادة الحشد الشعبي بحضور الصدر والخزعلي والمهندس وتابعته "سكاي برس"، ان "الحشد الشعبي سيتجه جزء منه الى تلعفر لتحريرها والجزء الاخر سيتجه نحو المحور الغربي لمساندة قوات الجيش والشرطة العراقية في تحرير مدينة الموصل من داعش".

واضاف العامري ان "لا الحشد الشعبي ولا البيشمركة ولا حتى التحالف الدولي سيدخلون الى وسط مدينة الموصل والقوات الوحيدة التي ستدخل هما الجيش والشرطة العراقية".

وتابع العامري ان "المعركة قد تطول في حال استخدم تنظيم داعش الارهابي الاهالي كدروع بشرية وهذا ما يثير مخاوفنا في هذه المعركة"، داعيا اهالي الموصل الى مساندة القوات المحررة وعدم النزوح من مناطقهم".

وكشف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، عن الاجراءات التي قام بها لردع التدخل التركي في العراق، مؤكدا ان بدايتها كانت التظاهرات امام السفارة التركية والايام القادمة ستكون هنالك اجراءات مختلفة.

إلتقى عدد من قادة الحشد الشعبي، أبرزهم قيس الخزعلي وهادي العامري وأبو مهدي المهندس، الثلاثاء، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منزله بمحافظة النجف.

وصف زعيم منظمة بدر هادي العامري، الثلاثاء، اجتماع قادة الحشد الشعبي مع مقتدى الصدر بالمثمر، مؤكدا ان الجميع توصل الى اعلى درجات الاتفاق ولن يحرر ارضنا غير العراقيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة