Skip to main content

صحيفة برطانية ترجح هروب جماعي لداعش من الموصل

المشهد الأمني الاثنين 17 تشرين أول 2016 الساعة 07:41 صباحاً (عدد المشاهدات 422)

بغداد/ سكاي برس:ah

رجحت صحيفة الغارديان، الاثنين، هروب أغلب عناصر تنظيم داعش من مدينة  الموصل بمجرد اشتداد المعارك، وذلك بعد إنطلاق عملية استعادة المدينة من سيطرة التنظيم.

ونشرت الغارديان تقريرا لها ، قالت اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد أن المعركة لاستعادة الموصل قد بدأت ونقلت عنه قوله في خطاب متلفز "قبل عامين بدأنا قتال تنظيم داعش على تخوم بغداد والآن نقاتلهم على تخوم الموصل". 

وتوقعت الصحيفة "هروب قادة تنظيم داعش وعناصره فيما بعد من المدينة، وذلك مع اشتددا المعارك وزيادة حصارها من قبل القوات العراقية التي يقترب عددها من 60 ألف شخص".

وأضافت أن "معركة الموصل قد تستمر أشهر عدة وتكون أكثر صعوبة من معركتي الرمادي والفلوجة، لكنها توضح أن المعركة ستمضى كما حدث في السابق حيث تقوم القوات العراقية بالزحف على الأرض بعد تمهيد ودعم من المقاتلات الأميركية في الجو".

 كما أشارت إلى أن "التنظيم يمتلك نحو 6 آلاف مقاتل في الموصل التي يسكنها أكثر من 600 ألف مواطن، حيث يتوقع أن يفر أغلبهم بمجرد اشتداد المعارك".

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في وقت سابق من اليوم الاثنين 17 تشرين الاول انطلاق عمليات استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة