Skip to main content

"داعش" يدعو عناصره عبر مكبرات الصوت للإنسحاب من الموصل

شؤون محلية الأحد 16 تشرين أول 2016 الساعة 20:50 مساءً (عدد المشاهدات 294)

‏بغداد/سكاي برس 

أفاد مصدر محلي داخل محافظة نينوى، الاحد، بأن تنظيم "داعش" دعا عناصره عبر مكبرات الصوت للإنسحاب من الجانب الايسر من مدينة الموصل.

وقال المصدر لـ"سكاي برس "، إن "تنظيم داعش بدأ، في ساعات مساء الاحد، بدعوة عناصره عبر مكبرات الصوت من مسجد في الجانب الأيسر الى أن ينسحبوا من ارض الموصل، لاسيما الجانب الايسر"، مبيناً أن "التنظيم عزا أمر الانسحاب لظهور ماسماه النفاق".

واضاف ، أن "الشخص الذي اذاع بيان التنظيم عبر مكبرات الصوت دعا عناصر داعش وعوائلهم بالقول، من أراد الدولة الاسلامية والخلافة عليه ان ينسحب معنا"، لافتا الى أنه "وصف مدينة الموصل بانها مدينة للنفاق، في اشارة الى الهجمات التي استهدفت عناصر التنظيم من داخل المدينة، فضلا عن استخدامه هذا المصطلح كعذر للفرار من الهجوم الوشيك من قبل القوات الامنية على المدينة". 

واشار المصدر إلى أن "انسحاباً جزئياً لعناصر داعش بدأ من عموم مدينة الموصل"، موضحا أن "غالبية العناصر قررت الانسحاب مع عوائلهم، خوفا من انطلاق عمليات التحرير الوشيكة". 

واعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، مشيراً إلى أن القوات التي ستدخل الموصل هي "الجيش العراقي والشرطة الوطنية"، حصراً.

يذكر أن تنظيم "داعش" يسيطر على مدينة الموصل منذ منتصف عام 2014، فيما تستعد القوات الأمنية بمختلف صنوفها الى اقتحام المدينة وتحريرها من التنظيم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة