Skip to main content

سرايا الجهاد تتوعد القوات التركية بـ"عقاب قاسِ" اذا لم تنسحب من العراق

المشهد الأمني الخميس 13 تشرين أول 2016 الساعة 14:59 مساءً (عدد المشاهدات 599)

بغداد/سكاي برس 

توعد الأمين العام لحركة الجهاد والبناء قائد سرايا الجهاد المنضوي في الحشد الشعبي حسن الساري ، الخميس، القوات التركية المتواجدة في معسكر بعشيقة بـ"عقاب قاس" في حال عدم العودة الى بلدها.

وقال الساري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "مشاركة قوات الحشد الشعبي في عمليات تحرير نينوى التي ستكون مقبرة للدواعش والغزاة قد حسمت وسيكون للحشد كلمته على الأرض".

واضاف ان "عدم انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية وتصريحات اردوغان المسيئة بحق العراق ستلقى الرد الحاسم قريبا وسيكون العقاب قاسيا لكل من تسول له نفسه اقتطاع شبر واحد من ارض العراق وانتهاك سيادته".

وقال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي، اليوم الخميس، ان القوات التركية المتواجدة في الموصل لن تصمد امام خمسة الاف صاروخ لقوات الحشد"، مضيفا ان "قوات الحشد سبق وان هزمت زمرة داعش ” صنيعة تركيا” وبالتالي فهي قادرة على الحاق الخسارة باية قوة غازية"، بحسب تعبيره.

ويدور خلاف بين تركيا والعراق على وجود نحو 2000 جندي تركي في قاعدة في شمال العراق في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي لشن هجوم على مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" منذ حزيران 2014.

وشهد التصعيد التركي العراقي ، امس الاول الثلاثاء ، ذروته ابتدأها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي خاطب العبادي قائلا "لست ندي ولست بمستواي"، وأشار إلى "أننا سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وتلزم حدك أولا"، فيما رد العبادي، على ذلك التصريح بالقول "بالتأكيد لسنا نداً لك .. سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس بالسكايبي".

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمسؤولون الأتراك،كرروا  خلال الفترة الأخيرة، الحديث عن العملية المرتقبة في الموصل، التي يبحثون عن دور تركي فيها، ضاربين عُرض الحائط التصريحات الرافضة من المسؤولين العراقيين والمراجع الدينية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك