Skip to main content

رغد صدام تهاجم الشعائر الحسينية وتصفها بـ"الكفر" و "الإلحاد"

شؤون محلية الأربعاء 12 تشرين أول 2016 الساعة 16:07 مساءً (عدد المشاهدات 1516)

بغداد/سكاي برس 

استنكرت الابنة الكبرى لرئيس النظام السابق رغد صدام حسين، الأربعاء، إقامة الشعائر الحسينية في العراق، فيما وصفت تلك الشعائر بـ "الكفر والإلحاد".

ونقل هيثم الهرش محامي رغد في اجتماع جرى ، أمس الثلاثاء، في فندق الرويال وسط العاصمة الأردنية عمان بحضور عدد من شيوخ العشائر و نواب في البرلمان وسياسيين، قولها ان "  ما يقوم به العراقيين في كربلاء وباقي المحافظات الجنوبية بعيد عن  الدين الاسلامي وهو كفر والحاد ".

واضاف الهرش نقلا عن رغد،  انه " لم يتجرأ  اي شخص طيلة فترة حكم والدي على إقامة مثل هذا الطقوس والخرافات "،حسب تعبيرها

 وأشار الهرش الى ان " رغد تقوم بنشاط مجتمعي يهدف الى وحدة الصف وجمع  الفرقاء السياسين في كتلة سياسية واحدة قادرة على إنقاذ العراق من حالة الانقسام والتشرذم والرجوع البلاد الى حاضة العربية".

واكد الهرش قانونية العمل التي تقوم بة رغد صدام حسين بعد قانون العفو الذي شمل العديد من قيادات وشخصيات خارج العراق".

وكان مصدر مطلع كشف، في وقت سابق، عن تكوين تحالف جديد يضم عدد من الشيوخ برعاية رغد صدام حسين للدخول في الانتخابات.

يذكر ان تقارير دولية اشارت ان رغد صدام تملك مايقرب من ٤٠ مليار دولار في اغلب مصارف العالمية وتسكن الاْردن وان قانون العفو العام قد يتيح الى اغلب من في خارج العراق يمكن مشاركتهم في الانتخابات ومنهم ابنة الكبرى للرئيس الراحل صدام حسين.

 وطالب العراق الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمان بعد الاحتلال الأمريكي للعراق العام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة أن يتعامل مع هذه الطلبات.

وحصلت رغد على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسمياً مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك