Skip to main content

نائب يصف عودة نواب رئيس الجمهورية بالصفقة الخاسرة

المشهد السياسي الاثنين 10 تشرين أول 2016 الساعة 18:28 مساءً (عدد المشاهدات 467)

بغداد/ سكاي برس:AH

وصف النائب عن التحالف المدني الديمقراطي، فائق الشيخ علي، الاثنين، ان قرار المحكمة الاتحادية بإعادة نواب رئيس الجمهورية الى مناصبهم قرار خاطئ وصفقة خاسرة.

وقال الشيخ علي عبر موقع في "الفيس بوك" وتابعته "سكاي برس"، ان " عودة اعادة نواب رئيس الجمهورية جاء مقابل تمشية قانوني مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا وهو قرار خاطئ وصفقة خاسرة.

واضاف، "يجب تنبيه الشعب العراقي ونوابه بضرورة الضغط للإسراع بتشريع القانونين ، وإن أي تأجيل أو تسويف أو إبطاء في السير بهما ، سوف يحقق الغاية المرجوة من قرار المحكمة الإتحادية المخيب للظنون ، الذي إتخذته للأسف".

يذكر ان المحكمة الاتحادية اقرت انه "بناءً على عدم دستورية القرار واستناداً الى احكام المادة (93/ أولاً) من الدستور قررت المحكمة الاتحادية العليا الحكم بعدم دستورية الفقرة (2/ أولاً) من قرار المدعي عليه الاول اضافة إلى وظيفته الصادر بالعدد (307) وتاريخ 9/8/2015 والمتضمن الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية، وصدر الحكم بالاتفاق وباتاً وافهم علناً في صباح اليوم 10/10/ 2016".

وكانت الحزمة الاولى للإصلاحات المقدمة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي في الجلسة الإستثنائية لمجلس الوزراء المنعقدة في 9/8 /2015 ، التي صوت عليها مجلس الوزراء بالاجماع ، شملت الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً.

فيما صادق مجلس النواب بالاجماع على حزمة الاصلاح التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي في جلسة مجلس النواب في العاشر من تشرين الاول 2015 .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك