Skip to main content

ترامب يتعهد بسجن كلينتون

عربية ودولية الاثنين 10 تشرين أول 2016 الساعة 09:31 صباحاً (عدد المشاهدات 555)

بغداد/ سكاي برس:AH

هدد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، بإدخال منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون السجن في حال فوزه بالرئاسة لاستخدامها خادم بريد الكتروني شخصي أثناء عملها كوزيرة للخارجية.

وهاجم ترامب خلال المناظرة الثانية التي جمعته بكلينتون في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، الرئيس السابق بيل كلينتون بسبب أسلوب معاملته للنساء وتوعد بأن يدخل منافسته الديمقراطية السجن في حالة فوزه بالرئاسة،بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأضاف ترامب في مناظرة بمجلس المدينة إنه سيعين مدعيا خاصا للتحقيق في استخدام كلينتون البريد الالكتروني لأنها عرضت الأمن القومي للخطر.

واتهم ترامب أيضا خلال المناظرة كلينتون بمواصلة مهاجمة النساء اللائي اتهمن زوجها بسوء السلوك الجنسي خلال فترة رئاسته من 1991 حتى 2001، فيما ردت هي بقولها إن تصريحات ترامب تثبت عدم صلاحيته لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة.

وتبادل ترامب وكلينتون اتهامات أخرى بشأن سلسلة من القضايا الرئيسية خلال المناظرة من بينها الضرائب والرعاية الصحية والسياسة الأميركية في الحرب السورية وتصريحات كلينتون بأن نصف أنصار ترامب "من البائسين"، حيث أجابت كلينتون "في غضون ساعات قلت إنني آسفة جدا على الطريقة التي تحدثت بها في هذا الأمر لأن مشكلتي ليست مع أنصاره وإنما معه."

وكانت المناظرة التي استمرت 90 دقيقة بدأت فاترة عندما حيا كل مرشح الآخر دون المصافحة التقليدية بينهما، وسرعان ما تحولت بعدها إلى نقاشات حادة، حيث هدد ترامب بمهاجمة بيل كلينتون بشأن خياناته الزوجية ردا على وصف هيلاري كلينتون له بأنه كاره للنساء وله تاريخ من إساءة معاملتهن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة