Skip to main content

داعش يعتقل قرابة اربعة الاف شباب في الموصل

المشهد الأمني الأحد 09 تشرين أول 2016 الساعة 10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 761)

بغداد/ سكاي برس:AH

ينفذ تنظيم داعش حملة إعتقالات واسعة بحق الشباب في مدينة الموصل بذرائع مختلفة ويعتقل قرابة أربعة الاف منهم.

وقال مصدر امني مطلع في محافظة نينوى في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "تنظيم داعش يشن منذ خمسة أيام اوسع عمليات للمداهمة والاعتقال في شتى احياء مدينة الموصل وخاصة في الجانب الايسر منها، حيث تم اعتقال اكثر من 3800 شاب لغاية الان".

واضاف أن "المداهمات تركزت على الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين الـ عشرين الى ثلاثين سنة، ويقتادهم التنظيم الى مقراته ومن ثم الى معتقلات سرية، ويرفض لقاء ذويهم معهم".

واوضح أن "التهم الموجهة الى المعتقلين هي عدم مبايعة التنظيم، والتعاون مع اجهزة امنية معادية لـ (دولة الخلافة) وتزويدهم باحداثيات مواقعه، وغير ذلك من التهم التي قد تصل عقوبتها الى الاعدام".

واشار المصدر الى أن "مفارز من داعش تداهم الاحياء السكنية والبيوت ليلا، بذريعة البحث عن اجهزة وصحون التقاط البث الفضائي (الدش) والبحث عن اجهزة موبايلات، لكنهم يعتقلون احد افراد الاسرة اذا كان شاباً ويقتادونه معهم، الامر الذي آثار امتعاضاً واستياء شديدا من الاهالي".

ولفت المصدر الى أن "استمرار داعش في حجب شتى وسائل الاتصال كالموبايلات والانترنت والستالايت، لمنع وصول الاخبار الى سكان الموصل، دفع الاخيرين الى العودة والاستعانة بالمذياع الذي يعمل على البطاريات الجافة، بسبب شحة الكهرباء، من اجل التواصل ومتابعة آخر الاخبار والمستجدات".

يذكر أن تنظيم داعش إستولى على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى في العاشر من شهر حزيران عام 2014 وتستعد القوات العراقية لطردها من المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة