Skip to main content

العراق يدين بشدة القصف السعودي على مجلس عزاء في اليمن

المشهد السياسي الأحد 09 تشرين أول 2016 الساعة 13:00 مساءً (عدد المشاهدات 1040)

بغداد/ سكاي برس:AH

أدان العراق بشدة الاحد ما أسمته بـ"المجزرة الشنعاء" المتمثلة بمقتل العشرات من الأشخاص وإصابة مئات آخرين في قصف جوية على مجلس عزاء بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، تلقت "سكاي برس"، نسخة منه إنها "تدين وبشدة الجريمة الشنعاء والمجزرة الدموية التي حصلت في العاصمة اليمنية صنعاء بسبب القصف الوحشي الذي تعرض له مجلس عزاء فيها، والذي اوقع المئات من الضحايا والجرحى ، لما مثّله من استرخاص واضح لحياة المدنيين الابرياء".

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي "باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمحاسبة القائمين على هذا الفعل الهمجي وتقديمهم للعدالة".

كما تقدمت الوزارة "باصدق مشاعر التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولعموم الشعب اليمني الشقيق مع تمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل".

وكررت الوزارة "موقفها الرافض لأي تدخل عسكري في اليمن مع ضرورة دعم كافة جهود الحوار والتسوية بين الاشقاء اليمنيين بعيداً عن لغة السلاح ومنطق الحرب، وبما يحقق الامن والسلام والكرامة لهذا الشعب الكريم".

ووفق غازي إسماعيل القائم بأعمال وزير الصحة في الحكومة التي يقودها الحوثيون في العاصمة اليمنية فإن 82 شخصا على الأقل قتلوا في الضربة الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية على دار عزاء في صنعاء يوم السبت لكن التحالف نفى أي دور في الحادث.

وقال اسماعيل إن 534 آخرين اصيبوا في الضربة الجوية التي وقعت في جنوب صنعاء حيث كان يقام عزاء والد وزير الداخلية بحكومة الحوثيين اللواء جلال الرويشان والذي توفي يوم الجمعة.

وعدد القتلى من بين الأكبر في حادث واحد منذ بدأ التحالف الذي تقوده السعودية عمليات عسكرية لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة بعد إزاحته على يد الحوثيين المدعومين من إيران في مارس آذار 2015.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة