Skip to main content

السعوديّة ترفع الحظر عن صحيفة اسرائيلية

عربية ودولية الجمعة 07 تشرين أول 2016 الساعة11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 60)
السعوديّة ترفع الحظر عن صحيفة اسرائيلية

بغداد/سكاي برس:

كشف الإعلام العبريّ يوم امس عن رفع الحظر والرقابة المفروضين على دخول السعوديين إلى المواقع الإخبارية الإسرائيلية، وذلك بعد حظر دام سنوات.

وبحسب موقع (المصدر) الإسرائيليّ، فقد جاء في صحيفة "جيروزاليم بوست"، التي تصدر في القدس، أنّه بإمكان قُرّاء الصحيفة في السعودية أن يقرءوها من خلال الشبكة العنكبوتيّة.

ويقول التقرير إنّه فُرضت رقابة على الموقع في شهر أيار (مايو) من العام 2013 ولم يكن بالإمكان الدخول إلى الموقع من السعودية بشكل كبير.

وأضاف الموقع أنّ عدد مرات دخول موقع صحيفة "جيروزاليم بوست" من منطقة السعودية حتى شهر نيسان (أبريل) من العام 2013، وفقًا لمسؤول مشاركة المحتويات في الصحيفة، وصل إلى مئات المرات بينما في شهر أيار (مايو) من العام ذاته حدث تراجع بنسبة 100% وتم تسجيل أقل من 10 مرات دخول إلى الموقع.

كما صرّح صحفيون وإعلاميون كانوا مكثوا في السعودية أنّهم حاولوا دخول الموقع إنمّا كان البحث يشير إلى وجود خطأ.

ولفتت الموقع الإسرائيليّ أيضًا إلى أنّه أصبح مؤخرًا عدد المتصفحين من السعودية آخذ بالازدياد وذكر عدد من الصحفيين، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ دخول الموقع بات ممكنًا.

وأشارت التقارير كذلك إلى أنّه هنالك الآن إمكانية لدخول كل المواقع الإخبارية الإسرائيلية من السعودية، والمواقع الناطقة بالعبرية أيضًا.

أخبار ذات صلة