Skip to main content

الفتلاوي تصف اردوغان بالسلطان الخرف وتؤكد نهاية ستكون مثل نهاية صدام

المشهد السياسي الاثنين 03 تشرين أول 2016 الساعة 10:22 صباحاً (عدد المشاهدات 1023)

بغداد/ سكاي برس:ah

طالبت عضو لجنة العلاقات الخارجية ورئيس كتلة ارادة حنان الفتلاوي الاثنين، وزارة الخارجية بالرد على تصريحات السلطان العثماني الخرف وتدخلاته بالشأن العراقي بطريقة طائفية.

وكتبت الفتلاوي في حسابها الخاص "فيس بوك" وتابعته "سكاي برس"، ان " تصريحات اردوغان الاخيرة طائفية وساذجة وعلى الخارجية العراقية الرد عليها وايقاف تدخله بالشأن العراقي".

وأضافت ان "اردوغان قد تمادى بتدخله بالشأن العراقي لانه لم يجد من يرد عليه ومن أمن العقاب أساء الادب"، مشددة ان "ضعف الحكومة العراقية وعدم اتخاذها اي اجراء قانوني او دولي بحق تركيا هو من جعل اردوغان يتمادى".

ودعت الفتلاوي اردوغان الى "الكف عن التصرف وكأن الموصل ولاية تابعة له وعليه ان يهتم بحل مشاكله الداخلية ويكمل مسلسل تكميم الافواه والاعتقالات الجماعية في تركيا لتصفية خصومه".

وبينت ان "نهاية اردوغان ستكون مثل نهاية صدام المقبور لانه أصيب بنفس مرض جنون العظمة والعدائية تجاه دول الجوار وتجاه شعبه".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اكد امس الاول السبت مشاركة جيش بلاده في عملية استعادة الموصل شمالي العراق، بينما مدد البرلمان التركي للجيش تفويض إرسال قوات إلى العراق وسوريا عاما آخر.

وقال الرئيس التركي في كلمة له أمام أعضاء برلمان بلاده إن قوات بلاده سيكون لها دور في عملية استعادة مدينة الموصل، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي جهة منع ذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك