Skip to main content

داعش يفرض قوانين مشددة بحق الاهالي مع اقتراب معركة الموصل

المشهد الأمني الخميس 29 أيلول 2016 الساعة 17:31 مساءً (عدد المشاهدات 489)

بغداد/ سكاي برس:ah

شدد تنظيم داعش على تطبيق قوانينه تجاه أهالي محافظة نينوى، ويأتي ذلك مع قرب انطلاق ساعة الصفر لتحرير الموصل، حسب مصدر من داخلها.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"، انه "في الآونة الأخيرة قام داعش بنصب سيطرات شبه يومية في شوارع الموصل من أجل جمع السنويات والأوراق الخاصة بسيارات الأهالي لتحويل الرقم من العراق نينوى إلى ولاية نينوى"، مبينا ان هذه الإجراءات تأتي لمنع المواطنين من استخدام عجلاتهم في حالة النزوح والهروب من المعركة المرتقبة تجاه بقية المناطق المحررة".

وبين ان "عناصر داعش جمعوا مبالغ طائلة جراء التحويل ومن تسحب أوراقه ولم يراجع التنظيم تصادر عجلته في المرة الثانية وبسبب ذلك فأن الكثير من المحاصرين لجأ إلى استخدام الدراجات النارية او الهوائية ومنهم من يستخدم سيارات الأجر وترك عجلته في منزله وهي ممتلئة بالبنزين تحسباً لأي طارئ في الأيام المقبلة".

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد) في حزيران 2014، والتي تعد الآن من أهم معاقل التنظيم في البلاد، خاصة بعد أن خسر الكثير من الأراضي التي كان قد سيطر عليها في العراق بعد ذلك التاريخ خلال معارك أدت الى مقتل المئات من عناصره.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك