Skip to main content

المرصد الصحفي يطالب حكومة بغداد لمعرفة مصير صحفي محتجز في اقليم كردستان

شؤون محلية الثلاثاء 27 أيلول 2016 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 712)

بغداد/ سكاي برس:ah 

طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية ، الثلاثاء الحكومة العراقية بالتدخل لدى حكومة إقليم كوردستان لمعرفة مصير عضو النقابة الصحفي محمد الدليمي الذي أُعتقل في نقطة للتفتيش عند مدخل مدينة السليمانية فجر الثالث من أيلول الجاري أثناء زيارته لأسرته التي تقيم في المدينة.

وقال رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية هادي جلو مرعي في تلقت "سكاي برس"، نسخة ان "مديرية آسايش السليمانية مسؤولة عن سلامة الصحفي ، خاصة وإنه مصاب بجلطة في الدماغ، ويعاني متاعب في القلب وإرتفاع في ضغط الدم".

وعبر المرصد العراقي للحريات الصحفية عن "القلق البالغ" على سلامة الدليمي، داعيا الصحفيين في مدينة السليمانية ومركز مترو للدفاع عن الحريات الصحفية التدخل لدى سلطات الأسايش لإنقاذ الدليمي وإطلاق سراحه على الفور.

وكانت زوجة المعتقل وهي رئيس تحرير صحيفة الرشيد، سهير الوندي، قالت للمرصد إنه تم إعتقال زوجها الذي يعمل بصفة رئيس مؤسسة الرشيد للثقافة والإعلام، ورئيس مجلس إدارة صحيفة الرشيد الورقية من قبل سيطرة الآسايش عند مدخل مدينة السليمانية حين كان في زيارة للأسرة التي تقيم هناك، في الثالث من الشهر، علماً بأنه "مصاب بجلطة دماغية ومصاب بمرض في القلب، منعوا عنه الزيارة ولم يسمحوا لأحد برؤيته".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة