Skip to main content

الفتلاوي: المنظومة الصدامية مازالت متغلغلة بوزارة الخارجية

المشهد السياسي الثلاثاء 27 أيلول 2016 الساعة 19:29 مساءً (عدد المشاهدات 379)

بغداد/ سكاي برس: ah

اكدت رئيسة كتلة ارادة حنان الفتلاوي، الثلاثاء، ان المنظومة الصدامية مازالت متغلغلة بوزارة الخارجية العراقية، معربة عن اسفها الى الدول التي مازالت تستخدم العلم ابو"ثلاث نجوم" على حد قولها على الرغم من تبديله منذ اكثر من 13 سنة.

وكتبت الفتلاوي في صفحتها على الفيسبوك منشورا تابعته "سكاي برس"، 

١3 سنة منذ سقوط النظام ومازالت بعض الدول تستعمل علم العراق القديم ابوالنجوم .. فهل تتحمل الدول مسؤولية ذلك ام وزارات خارجياتنا المتعاقبة ؟".

واضافت، "في بدء فعاليات مؤتمر اتحاد البرلمان الاسيوي تفاجأنا بوضعهم العلم القديم، اعترضنا على ذلك وقمنا بازالة العلم القديم وطباعة علم صغير جديد وتقديم اعتراض لسكرتارية المؤتمر مما جعلهم يبادرون مشكورين بتجهيز علم جديد وتقديم اعتذار رسمي للوفد عن الخطأ".

وقالت الفتلاوي متسائلةَ، "هل من الصعب على وزارة الخارجية وعلى مدى سنوات ان ترسل كتاب رسمي لكافة الدول لتعلمها ان علم العراق تغير منذ ١٣ عام ! هل هو الاهمال ؟؟ أم ان المنظومة الصدامية مازالت متغلغلة بالوزارة".

يذكر ان مجلس إتحاد البرلمانات الآسيوية، قرر امس الاثنين، اختيار رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي مقررا للاجتماع.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب العراقي تلقته "سكاي برس" إن " سليم الجبوري يهنئ النائبة حنان الفتلاوي رئيسة الوفد العراقي المشارك في اجتماع اللجنة الدائمة لاتحاد البرلمانات الآسيوية لاختيارها كمقررة للاجتماع".

ياتي في ذلك أن أعمال اللجنة الدائمة لاتحاد البرلمانات الآسيوية أنطلقت، صباح اليوم الاثنين، في العاصمة الكمبودية فنوم بنه بمشاركة وفد عراقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة