Skip to main content

قيادي كردي يدعو الى الانتفاضة في اقليم

المشهد السياسي الاثنين 26 أيلول 2016 الساعة 10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 275)

بغداد/سكاي برس 

دعا القيادي البارز في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني محمود سنگاوي ، جماهير اقليم كردستان الى الانتفاضة، مستدركا ان تكون الانتفاضة بعدم التصويت للاحزاب السياسية التي "غدرت بالجماهير" ومنها حزبه والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال سنگاوي في حديث متلفز لـ"(NRT) الكردية تابعته "سكاي برس"، ان "الإدارة والقرار داخل الاتحاد الوطني الكردستاني بيد السيدة هيرو منذ سنوات".

واضاف سنگاوي الموالي لجناح مركز القرار الذي تم الاعلان عنه من قبل نائبي الامين العام للاتحاد الوطني مؤخرا، انه "باوامر من السيدة هيرو لمسؤول مركز تنظيمات السليمانية لم يتم السماح بترؤس اكرم شريف لمجلس محافظة السليمانية".

وافاد سنگاوي انه" في السابق كان الحزبان الرئيسيان الاتحاد الوطني والديمقراطي قد قاما باكبر عمليات التزوير في الانتخابات لانهما كانا يسيطران على السلطة".

واكد سنگاوي على ان "الغدر الذي يتم ممارسته بحق الناس ليس من قبل الديمقراطي لوحده، بل يمارسه الاتحاد ايضا".

واوضح انه" اذا نزل الشعب الى الشارع فان الاتحاد الوطني سوف لن يضرب الناس بالهراوات كما فعل مع تظاهرات 17 شباط".

واضاف انه "يطالب الناس بالقيام بانتفاضة، ولكن انتفاضة عدم تصويت للأحزاب.

وتابع سنگاوي ان "نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني يقول بانه لا ينسحب من حكومة الاقليم وان كلام المكتب السياسي ليس له قيمة عنده".

كما اوضح ان مركز القرار اذا لم يتوصل لنتيجة سوف لن يبق مكتوف الايدي، من دون الاشارة الى الخطوات اللاحقة التي من الممكن ان يقوم بها.

وكان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني اكد، امس الأحد، انه تمت مناقشة إقامة الدولة الكردية مع المسؤولين العراقيين "بدون خجل"، مبينا أن استعداد "الأخوة العراقيين" للاستماع في هذا الموضوع كان "خطوة إيجابية"، فيما اشار الى أن تحرير الموصل أولوية لجميع الأطراف.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة