Skip to main content

الولايات المتحدة لروسيا: انتم برابرة ومجرمي حرب

عربية ودولية الاثنين 26 أيلول 2016 الساعة 10:31 صباحاً (عدد المشاهدات 210)

بغداد/ مروان حبيب.

انهارت المباحثات الامنية التي كانت تجري بين الولايات المتحدة وروسيا، حول تقرير مصير سوريا ومحاولة فرض هدنة، بعد ان اعلنت روسيا رسميا، ان انهاء الحرب الاهلية في سوريا هو امر "مستحيل".

الولايات المتحدة، ومن جانبها، ردت على روسيا بوصفها بــ "البربرية ومجرمة الحرب"، حيث حصلت المشادات في التصريحات خلال انهيار المباحثات التي تجري بين الممثلين الدبلوماسيين للطرفين في مجلس الامن الدولي، والذين اجتمعوا بعد انهيار الهدنة المعلنة سابقا الاسبوع الماضي.

ياتي هذا على اثر قيام قوات الجيش السوري، مدعومة بطلعات جوية وقصف روسي مكثف واستشارية ايرانية، بمهاجمة مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة المتمردين، واحتلال نصفها، يوم الثلاثاء الماضي في حراك خرق الهدنة المعلنة.

يشار الى ان تصريح  الولايات المتحدة، اتى عبر المعبوثة الامريكية الى الامم المتحدة "سامنثا باول"، والتي اكدت بان التصرفات الروسية هي جرائم حرب وبربرية لا تحارب الارهاب وانما تدعمه.

يجدر الاشارة ايضا، الى ان وزيري الخارجية الفرنسي والبريطاني، قد انضما الى الولايات المتحدة في نقدها لروسيا، عادين اياها مذنبة بجرائم حرب لخرقها الهدنة، مما ينبا بانقسام دولي خطير، عقب تقارب كان من المؤمل ان يحقق شيء من السلام.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة