Skip to main content

القوات الامريكية تعلن احباط عملية نهرية لداعش مؤلفة من 100 قارب في دجلة والفرات

المشهد الأمني الأحد 25 أيلول 2016 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 1424)

بغداد/ مروان حبيب.

اعلنت القوات الامريكية اليوم الاحد، وعبر متحدث رسمي لها، انها قد احبطت عملية عسكرية نهرية كان يقوم بها تنظيم داعش الارهابي في نهري دجلة والفرات، مدمرا خلال المهمة، ما يزيد عن 65 قارب عسكري تابع للتنظيم.

الاعلان الامريكي، ياتي بمناسبة تدمير القوة البحرية لداعش بشكل شبه كامل، بعد ان بلغ عدد القوارب المدمرة رسميا 100 قطعة، كان التنظيم يستخدمها للسيطرة على مياه دجلة والفرات، ونقل المعدات والمقاتلين بشكل امن، بالاضافة الى تجهيزها باسلحة مختلفة ومنها الهاونات.

واضاف البيان، بان التنظيم لجا في الايام الاخيرة الى استخدام القوارب لتحريك عناصره نحو مناطق خلف الخطوط العراقية لتنفيذ عمليات ارهابية، مما زاد وضع القوات خطورة، هو النمط الذي اعتمد في في معارك بيجي، حيث استقدم التنظيم قواربه لمساندة هجماته، الامر الذي جعل القوات الامريكية تركز على اهمية تدمير هذه القوة البحرية المستحدثة، على حد تعبير البيان.

البيان اكد ايضا، بانه، وعلى الرغم من استمرار الطائرات الامريكية باستهداف القطع النهرية الداعشية، الا ان التدمير الكامل الحقيقي حصل لها خلال الاسبوعين المنصرمين، قرب منطقتي الكيارة وسلطان عبد الله، والواقعتان على نهر دجلة، حيث اصطيدت بقية القوارب الداعشية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك