Skip to main content

مرجع ديني: يدعو إنقاذ العراق من المصائب وتطهير القصائد الحسينية من الألحان الغنائية

شؤون محلية الخميس 22 أيلول 2016 الساعة 13:48 مساءً (عدد المشاهدات 723)

 

بغداد/ سكاي برس:AH

دعا المرجع الديني بشير النجفي، الخميس، الى "اصلاح المجتمع وانقاذ العراق من المصائب"، وفيما طالب خطباء المنابر بتنبيه المسؤولين السياسيين بضرورة الاهتمام بعوائل الشهداء، مشدداَ على ضرورة "تطهير القصائد الحسينية من الألحان الغنائية".

وقال المرجع الديني بشير النجفي في كلمة ألقاها نيابة عنه نجله علي النجفي خلال مؤتمر المبلغين والمبلغات الذي عقد، وسط النجف، وحضرته "سكاي برس"إن "هذه الأيام تذكرنا في المواقف الجهادية فيجب علينا إصلاح المجتمع وإنقاذ العراق من المصائب"، مطالباً خطباء المنابر بـ"تنبيه المسؤولين السياسيين لخدمة هذا الشعب المظلوم والاهتمام بالمجاهدين والنازحين وعوائل الشهداء".

وشدد النجفي، على ضرورة "الاهتمام بالشعائر الحسينية وتطهير القصائد من الألحان الغنائية واشعار الناس بأن استمرار الإسلام مرهون بالشعائر الحسينية ويجب عدم الاستخفاف بها"، داعياً رجال الدين في البلاد، الى "دفع الشبهات التي يثيرها أتباع النظام السابق حول القضية الحسينية".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ حزيران للعام 2014 وتتواصل العمليات العسكرية والأمنية محرزة تقدماً ملحوظاً لطرد داعش من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار فيما ينتظر آلاف النازحين العودة إلى مناطقهم التي مازالت تحت سيطرة داعش.

يذكر أن المناطق المحررة من داعش تعاني من دمار كبير يعيق إمكانية عودة الأهالي إليها، في ظل عدم قدرة الحكومة على إعمارها نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها حالياً بسبب تراجع أسعار النفط العالمية ونفقات الحرب ضد "الإرهاب".         

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة