Skip to main content

القوات الأمنية تعلن تحرير قضاء الشرقاط بالكامل

المشهد الأمني الخميس 22 أيلول 2016 الساعة 15:06 مساءً (عدد المشاهدات 2410)

بغداد/سكاي برس 

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، تحرير قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين، بالكامل من عصابات داعش الارهابية بعد يومين فقط من انطلاق عملية التحرير.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول في بيان له تلقته "سكاي برس"، "نزف اليكم اليوم بشرى تحرير قضاء الشرقاط بالكامل من دنس الارهاب، فهاهو انتصار عراقي جديد يتحقق في الشرقاط باشراف القائد العام للقوات المسلحة وبتخطيط وتنسيق قيادة العمليات المشتركة انطلقت عمليات تحرير الشرقاط بقيادة الفريق الركن جمعة عناد قائد عمليات صلاح الدين".

وبين ان العملية اشتركت فيها "قطعات الجيش العراقي من الفرقة ٩ والفرقة ١٦ والفرقة ١٥ ولواء ٥١ من الحشد الشعبي وبإسناد نوعي من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي وخلال ٧٢ ساعة خاضت قواتنا المسلحة فيها معركة نوعية خاطفة تكللت بتحرير قضاء الشرقاط بالكامل ورفع العلم العراقي على المقرات الحكومية فيه وسط تهليل واستبشار الأهالي وتأييدهم بعد هزيمة عصابات داعش الارهابية وتكبيدها خسائر فادحة".

وتابع رسول ان "قواتنا المسلحة يحققون الانتصارات الساحقة على عصابات داعش الارهابية وهم يتسابقون في ميادبن المعارك باراده عالية وعزم لا يلين ومعنويات منقطعة النظير لتحرير كامل المدن والمناطق من دنس الارهاب والارهابيين، وهم يتطلعون الى المعركة الحاسمة في الموصل التي سيلقنون عصابات داعش الارهابية دروسا في البطولة والانتصارات وسيسحقونهم فيها ويلقونهم فيها الى مزبلة التاريخ".

يذكر، ان القوات الامنية انطلقت بعملية كبرى بعد ساعات قليلة من اعلان القائد العام للقوات المسلحة من نيويورك انطلاق عمليات تحرير الشرقاط .

ويشهد تنظيم داعش حالة من الهلع تسببت في انكساره امام القوات الامنية مما تسبب بخسارة مساحات كبيرة من المناطق التي يسيطر عليها من بينها 10 قرى ،فيما تواصل القوات الامنية بمساندة طيران التحالف الدولي والحشد الشعبي تقدمها بأتجاه مركز الشرقاط بسرعة كبيرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة