Skip to main content

بدر: انفصال الاقليم خيانة للعراق والشعب لايقبل باستقطاع شبر واحد من ارضه

المشهد السياسي السبت 17 أيلول 2016 الساعة 12:04 مساءً (عدد المشاهدات 568)

بغداد/سكاي برس:ah

قال النائب عن التحالف الوطني والقيادي في منظمة بدر محمد ناجي، السبت، ان تصريحات مسعود بارزاني  بشأن الانفصال يعتبر خيانة للوطن، مؤكدا ان الشعب لايقبل باستقطاع شبر واحد من ارضه.

 وقال ناجي في بيان صحفي تلقت "سكاي برس"، ان " فكرة التقسيم تناقض القسم وان اي فكرة للتقسيم هي خيانة للوطن والشعب"، مضيفا ان"من يعتبر التقسيم هو الحل فانه واهم كما يتوهم العطشان ببريق سراب الماء في الصحراء".

واكد قائلا، ان"التقسيم لايزيدنا الا تعقيدا للمشهد السياسي ويؤسس لحرب مستقبلية لامحالة منها وان ابناء الشعب العراقي لايقبلون باستقطاع شبر واحد من ارضهم فكيف بأستقطاع شمالنا الحبيب".

واشار الى ان"الدستور العراقي اكد على ضرورة وحدة الارض والشعب ووضع قسما بعنق كل مسؤول بان يحافظ على تراب وسماء وماء الوطن".

وشدد على ان " الامن والامان والاستقرار والمستقبل الزاهر هو في وحدة العراق وان من يأبى العيش في عراق موحد فليذهب ليجد ارضا ويقسم عليها ما يشاء".

وكان رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني التقى الخميس 9-8-2016، في باريس رئيس جمهورية فرنسا فرانسوا هولاند، وبحث معه الأوضاع في سوريا، اضافة الى مستقبل كوردستان والمفاوضات بين أربيل وبغداد، وشدد بارزاني على أن إستقلال كوردستان هو الهدف والغاية الأساسية لشعب كوردستان، مضيفا أن هذا الهدف ينبغي أن يتحقق عن طريق التفاهم والحوار مع بغداد وبسبل ووسائل سلمية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك