Skip to main content

العثور على أربعة احزمة ناسفة وضبط ومعالجة 11 عبوة ناسفة

المشهد الأمني السبت 17 أيلول 2016 الساعة 11:20 صباحاً (عدد المشاهدات 953)

بغداد/سكاي برس 

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت،عن ضبط أربعة احزمة ناسفة، و11 عبوة ناسفة بمناطق متفرقة من داخل وخارج العاصمة.

وقالت القيادة في بيان لها تلقته "سكاي برس"، ان قوة من مقر الفرقة (6) تمكنت مــــــن تنفيذ واجب تفتيش في منطقة البو خميس ضمن منطقة عامرية الفلوجة، نتج عنه: العثور على مضافة للعدو تحتوي (4) احزمة ناسفة، ومعالجة عبوتين ناسفتين، وصاروخ SPG9، و(255) صاعق وحشوة مختلفة.

وأضاف البيان ان قوة من الفوج الرابع تمكنت من اللواء (24) مـــــن تنفيذ واجب تفتيش في منطقة بني زيد ضمن قاطع غرب بغداد حيث تم العثور على قنبرة هاون، ورمانة قاذفة.

ومضى البيان ان قوة من الفوج الثاني تمكنت من اللواء (23) فرقة المشاة (17) من تنفيذ واجب في منطقة المضانيك ضمن قاطع جنوب بغداد وكانت النتائج معالجة عبوة ناسفة.

وتابع البيان ان قوة من الفوج الثالث تمكنت من اللواء (43) فرقة المشاة (11) من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة السوامرة ضمن قاطع الحسينية والراشدية وكانت النتائج العثور على (8) عبوات ناسفة، ورمانة قاذفة.

يشار إلى أن شدة التفجيرات ارتفعت في الآونة الأخيرة، سيما في العاصمة بغداد، فيما يرى مراقبون أن تلك التفجيرات تاتي في إطار محاولة الجماعات الإرهابية لنقل المعارك إلى بغداد لتشتيت جهود القوات الأمنية العراقية، كما ارتفعت شدة العثور على الجثث الملقاة على أقرعة الطرق في محاولات خبيثة لجر الشعب العراقي إلى الاقتتال وإعادته إلى ما جرى في عامي 2006 و2007 من أقتتال طائفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة