Skip to main content

نزوح عشرات العوائل بسبب القصف الايراني على حدود اربيل

المشهد الأمني السبت 17 أيلول 2016 الساعة 12:56 مساءً (عدد المشاهدات 270)

 

بغداد/سكاي برس:ah

اكد مصدر امني، السبت، عن نزوح عشرات العوائل الكوردية من المناطق الحدودية مع ايران بأتجاه المركز بسبب قصف القوات الايرانية.

وقال المصدر في حديث خاص لـ"سكاي برس"، ان " المناطق الحدودية بين اربيل وايران شهدت تبادل اطلاق النار بالاسلحة الخفيفة والثقيلة بينهم، فيما استخدمت القوات الايرانية الصواريخ المدفعية منذ ساعات الصباح الاولى".

واضاف، ان " العشرات من المواطنين الاكراد نزحوا نتيجة القصف العشوائي بأتجاه المركز والمناطق المجاورة".

واشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى " الصمت الحكومي من قبل الحكومة المركزية وحكومة الاقليم داعيهم الى التدخل بسرعة كبيرة للوقوف بتدخلات ايران السافرة".

يذكر أن مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية وحزب بزاك الجناح الإيراني لحزب العمال الكردستاني تتواجد على الحدود العراقية الإيرانية وتشن القوات الإيرانية بين حين وآخر هجمات على المناطق الحدودية داخل إقليم كرستان بحجة تواجد مسلحي الأحزاب الكردية الإيرانية في تلك المناطق، على الرغم ان الحكومتين العراقية والايرانية، اتفاقا على ضبط الحدود ومكافحة المخالفات القانونية على جانبي البلدين، وفيما أكدت قيادة حرس الحدود العراقية العمل على منع استخدام الاراضي العراقية لاستهداف ايران، وصفت قيادة حرس الحدود الايرانية الاتفاقية بـ"المهمة".

وقال قائد حرس الحدود العراقية اللواء عبد الكريم مصطفى خلال مؤتمر صحافي عقد بفندق الشيراتون، وسط اربيل، وتابعته،"سكاي برس"، إن "الاتفاق سيتيح متابعة جميع الامور في الحدود العراقية الايرانية والوقوف على مستجدات الاعمال سواء العسكرية او المتغيرات بالحدود ومعالجتها بالتنسيق المشترك بين القيادة العليا وبين قادة المناطق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة