Skip to main content

من اين تمول الشرقية "حملة الامل" ؟ وما علاقتها بـ رغد صدام؟... الهرش يفجرها

المشهد السياسي السبت 17 أيلول 2016 الساعة 13:38 مساءً (عدد المشاهدات 1040)

بغداد/سكاي برس 

كشف هيثم الهرش محامي البنت الكبرى لرئيس النظام السابق رغد صدام حسين، السبت، عن العلاقة التي تربط موكلته بحملة الأمل لقناة الشرقية وكيف يتم تمويلها.

وقال مصدر مقرب نقلا عن الهرش لـ"سكاي برس"،ان " البنت الكبرى لرئيس النظام السابق صدام حسين تبرعت بمبلغ مليوني دولار الى موسسة الشرقية "حملة الأمل" بالاضافة  الى تبرعها مبلغ ١٠ آلاف دولار لكل عضو في الحملة "، مبينا ان " ذلك جاء ذلك للدور المميز التي قامت بية هذا المبادرة بتقليل المعاناة على النازحين وعلى الشعب العراقي".

واضاف الهرش انه " تم الاتصال بالمدير العام لمؤسسة الشرقية الاستاذ صباح الربيعي لتنسيق باقي الامور وتسليم المبلغ على ان يكون الارجح التسليم في العاصمة الاردنية عمان بدلاً من لندن المقر الرئيس لقنوات الشرقية".

الى ذلك أكد مراقبون لـ"سكاي برس"، ان "هذه الخطوة تأتي للتهيئة رغد  قواعد شعبية لتكوين تحالف جديد يدخل الانتخابات العراقية المقبلة".

وتابع المصدر ان " سعد البزاز صاحب موسسة الشرقية تعهد بدعم التحالف الجديد شرط استمرار الدعم المالي، وجاء ذلك بعد الأزمة المالية التي يمر بها البزاز وتخفيضه لأجور العاملين في قنوات الشرقية عدا(المذيعين والمذيعات) بعد تقليل الدعم الدولي له وظهور خميس الخنجر في الساحة بمشروع المبادرة العربية.

وكشف مصدر مطلع في وقت سابق، عن تكوين تحالف جديد يضم عددا من الشيوخ برعاية رغد صدام حسين للدخول في الانتخابات، مبينا ان الاجتماع ضم خميس الخنجر وبرلمانيين من اتحاد القوى ورغد صدام حسين وشيخ حميد تركي الشوكة والشيخ خميس عبد الكريم الفهداوي والشيخ كامل محمد الدحل والشيخ زيدان خلف الجابري والشيخ خطاب عامر العلي لمناقشة تكوين تحالف جديد للدخول في الانتخابات".

ويتيح قانون العفو العام الى من هم خارج العراق المشاركة في الانتخابات ومنهم الابنة الكبرى لصدام حسين.

وطالب العراق الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمّان بعد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة أن يتعامل مع هذه الطلبات.

ويذكر أن رغد حصلت  على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسمياً مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة