Skip to main content

بارزاني: العراق فشل في كل شيء ونحن لسنا مواطنين عراقيين

المشهد السياسي السبت 17 أيلول 2016 الساعة 13:47 مساءً (عدد المشاهدات 621)

بغداد/سكاي برس:

اكد رئيس مجلس الامن في إقليم كوردستان مسرور بارزاني، ان إقليم كوردستان جرب جميع السبل مع الحكومة الاتحادية في بغداد الا انه من دون اية نتيجة، مؤكداً ان الإقليم يريد الاستقلال عن المركز ولكن بشكل سلمي بلا عنف واقتتال.

وقال بارزاني في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست”، انه "من الآن وصاعداً نحن لسنا مواطنين عراقيين، ولا توجد اية روابط ثقة بيننا وبين بغداد”، مبيناً ان “الحل الوحيد لما يجري هو الانفصال بالنسبة لنا".

وأضاف ان "التعايش الاجباري في العراق بلا فائدة كونه بلداً قد فشل في كل شيء"، مؤكدا ان "إقليم كوردستان ماض في اجراء استفتاء لتقرير المصير".

ورد النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي،على تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الاخيرة بشان انفصال اقليم كردستان عن العراق،معتبرا اياها خيانة للوطن والشعب.

وأكد مسؤول الهيئة العامة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، في وقت سابق، بأن 28 دولة غربية، ومن ضمنهم أمريكا وروسيا قد وقعوا على مذكرة وقاموا بتقديمها إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني وإلى الاتحاد الوطني الكردستاني، مؤكدين عدم موافقتهم على إعلان استقلال إقليم كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة