Skip to main content

السعودية تقلص دعمها لقناة الشرقية والبزاز يعاني من العجز المالي

المشهد السياسي الأحد 11 أيلول 2016 الساعة 13:42 مساءً (عدد المشاهدات 4258)

بغداد/سكاي برس:

كشف مصدر مطلع ، الاحد، عن خفض رواتب موظفين قناة الشرقية بعد تقليص الدعم المالية من قبل الجانب السعودي , فيما اشار المصدر الى ان سعد البزاز شلت يده المالية بعد تقليص الدعم الخاص من قبل السعودية.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان" قناة الشرقية الفضائية تعاني من قلت رواتب موظفيها ماعدا المذيعين والمذيعات جاء هذا بسبب تقليص الدعم المالي من قبل الجانب السعودي  لرئيس مؤسسة الشرقية سعد البزاز، مبينا ان البزاز يعاني من ضعف التمويل الخاص من قبل السعودية شلت جزءا كبير من تمويله المالي ".

واضاف المصدر ان " ضعف التمويل السعودي للبزاز جاء بعد دخول خميس الخنجر المعترك السياسي حيث ان السعودية قلصت دعمها للبزاز ودعمت الخنجر بشكل كبير لدخول الساحة السياسية العراقية من جديد".

يذكر ان قناة الشرقية افتتحها سعد البزاز بدعم سعودي لتنفيذ برنامج لدعم الشخصيات ذات المواصفات المقبولة من الجانب السعودي والتي تؤدي دورا خلف الكواليس ينسجم مع المخطط الطائفي المراد تمريره في العراق.

مشيرا الى ان  هذه القناة صاحبة الخزانة الضخمة أنها استقطبت كل المصفقين والمتملقين ،كما لم يصبح خفياً تلقي سعد البزاز لأموال من ما يسمى بـ (هيئة علماء المسلمين) من أجل تكريس حدة الخطاب الطائفي في قناته وتزييف وقائع واضحة من خلال استضافة بعض الناظرين للتاريخ من زواياهم الضيقة.

 وعاد البزاز في زيارة خاطفة إلى بغداد عام 2003، أنشأ مكتباً لجريدة الزمان، لتصدر أيضاً بطبعة بغداديّة فضلاً عن طبعاتها اللندنية والعربيّة، وفي عمّان، أسّس مشروعه الأخطر: قناة الشرقيّة الفضائية،وكان البزاز في الشرقيّة هو المُقعّد الأول لجملة “منطقة ذات أغلبية سنيّة” أو “منطقة ذات تواجد شيعيّ”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة