Skip to main content

مجدداً... ارتفاع درجات الحرارة مع تصاعد خفيف للغبار خلال الأيام المقبلة

شؤون محلية الأربعاء 07 أيلول 2016 الساعة 10:58 صباحاً (عدد المشاهدات 618)

 

بغداد/سكاي برس 

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي٬ الاربعاء٬ عودة ارتفاع درجات الحرارة في عموم انحاء البلاد٬ السبت المقبل٬ فيما اشارت الى تصاعد غبار خفيف في بعض المناطق.

وقالت الهيئة٬ في بيان٬ تلقت "الغد برس" نسخة منه٬ ان "البلاد تتأثر بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون طقس اليوم٬ في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية٬ ودرجات الحرارة في المنطقة الشمالية مقاربة لما سجل يوم أمس وتتراوح العظمى بين (35­41ْ)م".

واضافت الهيئة٬ ان "درجات الحرارة في المنطقة الوسطى ستكون مقاربة لما سجل يوم أمس٬ وتتراوح العظمى بين (36­42ْ)م٬ وفي المنطقة الجنوبية مقاربة لما سجل يوم أمس٬ وتتراوح العظمى بين (42­45)ْم٬ بينما الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20 (كم/س ٬ تنشط نهارا الى (30­40 )كم/س".

واشارت الى ان "المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر تأثيره في البلاد ليكون طقس الخميس٬ في المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف٬ ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق٬ والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20)كم/س تنشط خلال النهار الى (30­40)كم/س"٬ مبينة ان "درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد ستكون (42)م".

وتابعت "لا يتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية ليوم الجمعة٬ عن اليوم السابق"٬ موضحة ان "امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي يتعمق تأثيره ليكون طقس السبت٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق٬ والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20 )كم/س".

ونبهت الهيئة في بيانها٬ الى ان "امتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي يستمر في البلاد ليكون طقس الاحد٬ في المناطق كافة صحوا٬ ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق٬ بينما الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10­20 )كم/س".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك