Skip to main content

بالصور... ما الذي يجمع المستشارين الأمريكان بمرشح وزارة الدفاع داخل فندق الرشيد

المشهد السياسي الثلاثاء 06 أيلول 2016 الساعة 15:28 مساءً (عدد المشاهدات 953)

بغداد/وكالات 

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، عن اجتماع سري بين مستشارين أمريكان مع مرشح وزارة الدفاع بدر الفحل في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر في تصريح تابعته "سكاي برس"، ان "هناك اجتماع سري داخل أروقة فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، مع مرشح تحالف القوى بدر الفحل عن محافظة صلاح الدين لأخذ ضمانات من الأخير بشأن عقود التسليح الخاصة بوزارة الدفاع".

واضاف المصدر ان" وزير الدفاع المقال خالد العبيدي قد اعطى خلال ايام تسنمه للمنصب ضمانات وصلاحيات واسعة للمستشارين الامريكان بشأن صفقات وعقود التسليح "، مؤكدا ان "اقالة العبيدي اثارت قلقاً امريكياً واسعاً بهذا الشأن".

واكد المصدر انه " مقابل إعطاء الفحل ضمانات للمستشارين يتم دعمه لتولي منصب وزارة الدفاع "، مبينا ان " المستشارين أكدوا للفحل قدرتهم بالضغط على رئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن توليه للمنصب".

وكان النائب عن إتحاد القوى العراقية عبد الرحمن اللويزي كشف، في وقت سابق، عن تقديم ثلاثة أسماء إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي لشغل منصب وزير الدفاع بدلاً عن خالد العبيدي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف اللويزي أن "إتحاد القوى رشح النواب عن محافظة صلاح الدين بدر الفحل، وعن الانبار كامل كريم الدليمي، وعن نينوى أحمد عبد الله الجبوري".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك