Skip to main content

تعرف على الدوائر والوزارات التي استجابة لدعوة مقتدى الصدر

شؤون محلية الأحد 04 أيلول 2016 الساعة 12:48 مساءً (عدد المشاهدات 1191)

بغداد/سكاي برس 

بدأ اتباع التيارالصدري٬ الاحد٬ اضرابهم عن العمل في عدد من دوائر العاصمة بغداد٬ تلبية لدعوى زعيمهم مقتدى الصدر٬ الي دعا فيها الموظفين المدنيين إلى الإضراب عن الدوام الرسمي ليومي الاحد والاثنين من هذا الاسبوع.

وقال مراسل "سكاي برس"،ان عدد من الدوائر الرسمية في العاصمة بغداد٬ شهدت اضرابا عن العمل٬ لموظفيها٬ غالبيتهم من اتباع التيار الصدري٬ مبينا ان هذه الدوائر تركزت في مدينة الصدر منها مستشفى الامام علي٬ بالاضافة الى اعتصام عدد من موظفي الجامعة التكنلوجيا٬ وشركة الجلود.

واضاف ان الدوائر التابعة لوزارات النقل والصناعة والصحة والعلوم والتكنلوجية٬ شهدت ايضا اضراب موظفيها عن الدوام٬ كما ان اغلب دوائر محافظة واسط شهدت اضرابا عن الدوام بالاضافة الى محافظات الوسط والجنوب الاخرى.

واشار المراسل الى ان عدد من الدوائر شهدت اضرابا جزئيا لعدد من موظفيها التابعين للتيار الصدري٬ في الوقت الذي شددت فيه القوات الامنية اجراءاتها بالتزامن مع الاضراب.

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، يوم الجمعة، (2 من ايلول 2016)، الموظفين الى الاضراب العام، اليوم الأحد وغداً الاثنين، للضغط على الحكومة بتنفيذ الاصلاحات، وشدد على بقاء الموظفين أمام دوائرهم دون ممارسة أعمالهم باستثناء الأمور الطارئة والحسّاسة، فيما دعا المواطنين الى الاضراب عن الطعام في المساجد والكنائس، ابتداءً من الـ9 من ايلول الحالي ولمدة يومين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك