Skip to main content

العامري: الأصوات النشاز لن تمنعنا من المشاركة بتحرير الموصل

المشهد الأمني الأربعاء 31 آب 2016 الساعة 15:45 مساءً (عدد المشاهدات 1011)

بغداد/سكاي برس:ah

أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الأربعاء، أن قوة الحشد الشعبي "تضاهي كل إمكانات" قوات الجيش العراقي والشرطة، وفيما عد أن "الأصوات النشاز" لن تمنع من مشاركة الحشد الشعبي بمعارك تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش، أشار الى أن معركة قضاء الشرقاط، شمال تكريت "ستكون طويلة في حال غياب الحشد الشعبي عنها".

وقال هادي العامري، في كلمة له خلال استعراض عسكري نظمه اللواء التاسع في منظمة بدر بقضاء الدور، شرقي تكريت، وحضرته "ٍسكاي برس" إن "قوة الحشد الشعبي تضاهي كل إمكانات قوات الجيش العراقي والشرطة ومدفعية الحشد أقوى من مدفعية الجيش والشرطة"، مبيناً أن "قوات الحشد الشعبي قدمت خدمات طبية للجيش والشرطة ولدينا جهد هندسي ومنظومة استخبارية قوية".

وأضاف العامري، أن "قوات الحشد الشعبي ستستمر بالتقدم لتحرير قضائي الحويجة والشرقاط من سيطرة تنظيم داعش"، مؤكداً أنه "من دون مشاركة الحشد الشعبي ستكون معركة الشرقاط طويلة".

وتابع العامري، أن "قوات الحشد الشعبي مستعدة لمعركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش رغم كل الأصوات النشاز"، مشيراً الى، أن "هذه القوات ستشارك في معارك تحرير الموصل فهي أرض عراقية ولن يمنعنا كائن من كان من المشاركة في تحريرها".

يشار الى أن القوات الأمنية تستعد حالياً لتحرير الشرقاط ومناطق أخرى جنوبي كركوك وغربيها بينها الحويجة، (55 كم غرب مدينة كركوك)، من داعش، الذي احتلها منذ سنتين، مما أدى إلى موجة نزوح باتجاه المناطق التي حررتها القوات الأمنية شمال تكريت.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية".  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة