Skip to main content

السامرائي: تصريحات زيباري "مهزلة كبرى" وعلى الحكومة التحرك

المشهد السياسي الأربعاء 31 آب 2016 الساعة 15:04 مساءً (عدد المشاهدات 979)

بغداد/سكاي برس 

وصف المحلل العسكري والفريق المتقاعد٬ وفيق السامرائي٬ الاربعاء٬ ما قاله وزير المالية٬ هوشيار زيباري٬ خلال مقابلة تلفزيونية٬ أمس٬ بـ"المهزلة الكبرى"٬ فيما دعا الحكومة والادعاء العام الى التحرك "الفعال" في هذا الموضوع.

وقال السامرائي٬ في منشور له٬ على صفحته بالفيسبوك٬ واطلعت عليه "سكاي برس"٬ ان "اليوم يخرج وزير المالية هوشيار ليعلن أن لديه ملفات ضخمة عن المفسدين٬ وأن شخصا واحدا قام بتحويل أكثر من ستة مليارات دولار باسمه الى خارج العراق٬ مهزلة بكل ما تعني الكلمة".

وتساءل السامرائي٬" من هو هذا الشخص؟٬ لماذا سكت هوشيار كل هذا الوقت وهو وزير المالية؟٬ ولماذا يفتح الملفات الآن بعد اعلان البرلمان عدم القناعة بأجوبته في الاستجواب؟".

ورأى٬ ان "فضائح الفاسدين بدأت تهز عروشهم اللعينة٬ وقد ترك متعب (خالد العبيدي) الدفاع وسيتبعه آخرون"٬ مشيرا الى ان على "الحكومة التي اصبحت في حرج شديد والادعاء العام التحرك الفعال".

وتابع السامرائي٬" لقد كنا على حق عندما أيدنا الاستجوابات وجعلها علنية متجاوزين كذبة تأثيرها على الحرب٬ فالحرب تحت ظلال الفساد لا يمكن ان تحقق الهدف٬ وقد تأخر النصر طويلا بسبب الفساد".

وكان وزير المالية٬ هوشيار زيباري٬ لوح٬ أمس٬ خلال مقابلة تلفزيونية٬ بملف فساد ضد شخص قام بتحويل 6 مليار و455 مليون دولار الى حسابه ببنك معين٬ فيما أكد ان دولة القانون تقف وراء عملية استجوابه والهدف منه أي (الاستجواب) حيدر العبادي وسليم الجبوري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك