Skip to main content

الفياض: التحالف الوطني عارض إقالة العبيدي والنجيفي يقود قواته تحت العلم التركي

المشهد السياسي السبت 27 آب 2016 الساعة 11:08 صباحاً (عدد المشاهدات 766)

بغداد/سكاي برس  

اكد مستشار الامن الوطني فالح الفياض، ان التحالف الوطني كان معارضا لإقالة وزير الدفاع خالد العبيدي، مشيرا الى ان اثيل النجيفي يقود قواته تحت العلم التركي.

 وقال الفياض في مؤتمر صحفي تابعته  "سكاي برس"، "ان التحالف الوطني وفي اخر اجتماع له عارض اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي واتبر الامر ليس في وقته".

واضاف ان" العراق يحارب الارهاب نيابة عن العالم والعراق مستهدف لموقعه الجغرافي وارثه التاريخي والديني ومايمتلكه من ثروات"،  فيما اوضح ان" علاقة التحالف الدولي بالاقليم اقوى من المركز وهناك 15 الف متطوع من الحشد الشعبي للموصل من جميع القوميات والطوائف وهم من سيمسكون الاوضاع بعد استعادة المدينة.

وتابع، ان" القوات العراقية هي فقط من تدخل الموصل ومعها المتطوعون من ابناء المدينة وممكن ان نحتاج الحشد الشعبي كقوة دعم بعملية التحرير ونحاول خلق انسجام قبل الشروع بالمعارك".

واكد انهم طالبوا اثيل النجيفي ان يخرج بقواته الـ 1100 من تحت العلم التركي والالتحاق بالحشد الشعبي وتغيير مسمى قواته من الحشد الوطني الى الحشد الشعبي.

وصوت مجلس النواب العراقي الخميس الماضي، بالأغلبية على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي، وذلك على خلفية الاتهامات المتبادلة بينه وبين رئيس المجلس سليم الجبوري حول شبهات فساد.

وأيد 142 نائبا مقترح إقالة العبيدي مقابل معارضة 102 نائبا،فيما امتنع 18 نائبا عن التصويت.

وقد حضر 262 عضوا جلسة البرلمان، والذي صوت لمشروع قانون العفو العام، وكذلك لسحب الثقة من وزير الدفاع، واستجوب وزير الخارجية هوشيار زيباري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك