Skip to main content

بالتفاصيل... ما العلاقة التي تربط التدخلات الخارجية ببقاء العبيدي ومن هو المستفيد من ذلك؟

المشهد السياسي الثلاثاء 23 آب 2016 الساعة 13:24 مساءً (عدد المشاهدات 1066)

بغداد/سكاي برس 

اكد النائب السابق عزت الشابندر ، الثلاثاء، ان التدخلات الخارجية هي من تحدد إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من عدمها , موضحا أن تلك التدخلات تدخل في مصلحة بقاء سليم الجبوري رئيسا للسلطة التشريعية .

وقال الشابندر في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، ان "المعركة الحقيقة بين التدخلات الامريكية التي تحكم الارادة السياسية الداخلية وبين القرار الوطني الغائب المُغيب , مبينا ان" التدخل الخارجي يقف مع سليم الجبوري في سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي" .

واضاف ان " اي موقف نيابي وطني داخلي سيضعف رئيس البرلمان سليم الجبوري , لافتا الى ان " عبور خالد العبيدي هذه الازمة معناه اضعاف موقف سليم الجبوري , وهذا ما يختلف مع تطلعات التدخل الخارجي حيال الأزمة .

وتابع الشابندر ان" القضاء العراقي هي المؤسسة الاخيرة الباقية في الدولة العراقية , لافتا الى ان" القضاء اذا اخفق فله حسنة واذا اصاب فله حسنتان ( حسب قوله) .

واشار الى ان " اصل الخلاف بين سليم الجبوري وخالد العبيدي هي المصالح الشخصية , مبينا ان " العبيدي اخطئ خطئا جسيما حينما احتمى بفاسدين من الفاسدين .

وغادرت كلتا المواطن والاحرار البرلمانية،اليوم الثلاثاء، قاعة مجلس النواب بعد فشلهما في التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي وإقرار قانون العفو العام.

وكان البرلمان ،صوت ، اليوم الثلاثاء، على رفض مقترح لتأجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي بجلسة اليوم الثلاثاء فيما قرر تأجيل التصويت على قانون العفو الى الخميس المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة