Skip to main content

قائد امريكي جديد يتسلم المنطقة اليوم.. ما الذي احضره معه للعراق ؟

المشهد الأمني الأحد 21 آب 2016 الساعة 12:37 مساءً (عدد المشاهدات 938)

بغداد/ مروان حبيب.

تسلم رسميا اليوم الاحد، الجنرال الامريكي "ستيفن جاي تاونسيند" قيادة القوات الامريكية في المنطقة، وملف قتال داعش في العراق وسوريا، حسب ما اعلن عن ذلك رسميا وعبر بيانات متعددة.

القائد الجديد توعد بان ياتي بالمزيد للعراق وسوريا، حيث اكد عزمه زيادة الضربات الجوية والقصف المدفعي الى مستوى مكثف جدا، مصرحا "مهمتنا ان ندفع بمزيد من الزخم، سنرفع من مستوى دعمنا ونيراننا لحلفائنا، كي يتحضروا للمرحلة القادمة المهمة"، في الوقت الذي لم يفصح فيه القائد الجديد عن مقصده في عبارة "المرحلة القادمة المهمة".

يشار الى ان مهمة تاونسيند، تتضمن اعادة السيطرة على العاصمتين الرئيسيتين الموصل والرقة، بشكل متزامن، حيث اكد بان المهمة في العراق تتطلب اعادة تجميع القوات العراقية قبل الهجوم على المدينة، في الوقت الذي اشار فيه، الى ان الوضع في سوريا معقد اكثر بسبب الوجود الروسي، باعثا خلال ذلك برسالة تحذير الى نظام الاسد والروس، من المساس بجنودهم او حلفائهم في سوريا.

يذكر ايضا، الى ان تبديل القادة الذي حصل دون اعلان مسبق، اتى بشكل مفاجئ، حيث تم اعادة استدعاء القائد السابق "شين ماكفارلاند" الى البلاد، وارسال تاونسيند بدلا عنه.

ش

حمل تطبيق skypressiq على جوالك