Skip to main content

الخزعلي معلقاً على رفض البعض مشاركة الحشد في الموصل: آرائكم لا قيمة لها

المشهد الأمني الخميس 18 آب 2016 الساعة 10:07 صباحاً (عدد المشاهدات 445)

بغداد/سكاي برس : 

عد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الأربعاء، مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل "أمراً محسوماً"، فيما رأى ان رفض البعض مشاركته لا قيمة له.

وقال الخزعلي في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، إن "تركيا لديها أطماع في الموصل وهناك مشاريع كردية للتوسع في المناطق وقد تكون هناك مشاريع أخرى"، لافتاً إلى أن "الحشد الشعبي هو الطرف الذي ليس لديه مشروع تقسيم".

وأضاف الخزعلي أن "مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل ضرورية وتعد أمراً محسوماً بالنسبة للقائد العام للقوات المسلحة وفصائل الحشد"، مشيراً إلى أن "تأخير عمليات الموصل جاء بسبب ضغوط الإدارة الأميركية لتأجيلها إلى النصف الثاني من العام الحالي".

وتابع ان "ما حققه الحشد الشعبي من انتصارات لم تتمكن قوة اربعين دولة من تحقيقه"٬ مؤكدا "أننا سنقوم بدورنا بالدفاع عن الوطن وحماية سيادته وتحرير ارض العراق".

واكد٬ ان "الحشد الشعبي حريص على وحدة العراق وصيانة سيادته"٬ لافتا إلى أن "الحشد الشعبي قوة عقائدية تلتزم بتوجيهات المرجعية الدينية".

وبين الخزعلي٬ ان "مشاركة الحشد الشعبي في تحرير مدينة الموصل من صلاحيات رئيس الوزراء حيدر العبادي حصرا"٬ معتبرا "الاصوات الرافضة لمشاركة الحشد بالمعركة لا تأثير لها".

واشار الى ان "الحشد شارك بتحرير ديالى بالكامل وصلاح الدين وبابل ولم يحصل اي تغيير ديمغرافي فيها".

يشار إلى أن زعيم ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أبدى في (12 آب 2016)، رفضه لمشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل من سيطرة "داعش"، واعتبر أن مشاركة الحشد تثير "حساسية وتخوفاً من أجندات لا تصب في صالح المحافظة وإرادة أبنائها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة