Skip to main content

صحيفة سعودية: المالكي لم يقطع علاقاته مع إسرائيل

المشهد السياسي الأربعاء 17 آب 2016 الساعة15:17 مساءً (عدد المشاهدات 94)
صحيفة سعودية: المالكي لم يقطع علاقاته مع إسرائيل

بغداد/سكاي برس:

ردت صحيفة سعودية على تصريحات رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، التي اتهم فيها الرياض بانها "منبع الارهاب في المنطقة والعالم"، بنشرها مقالا استهدف تاريخ المالكي السياسي وأصول عائلته.

ونقلت صحيفة عكاظ من خلال مقال لها، الثلاثاء، عن إعلامي عراقي اتهامات طالت تاريخ المالكي السياسي وأصول عائلته، والتي أشار فيها إلى "أن الحقيقة التي يتحدث عنها الرأي العام العراقي في المجالس الخاصة بين فترة وأخرى هي أصول عائلة نوري المالكي".

ونسب المقال إلى الإعلامي العراقي القول: "إن أصول عائلة المالكي يهودية، وتعود إلى قبيلة القريظات التي يرجع نسبها إلى بني قريظة اليهودي، التي نزحت إلى العراق واستقرت في الموصل، وتشيعت بعد نهاية الدولة العثمانية".

واتهم الإعلامي المالكي بعدم انقطاع علاقاته مع اسرائيل، مشيرا الى أن "وثائق ويكليكس الشهيرة كشفت أن المالكي لم ينقطع عن التواصل مع اسرائيل.

وكان المالكي قد دعا في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية ايرنا السبت الماضي بوضع السعودية "تحت الوصاية الدولية للحد من نشاطاتها الإرهابية"، فيما رد السفير السعودي في العراق ثامر السبهان على تصريحات المالكي بتغريدة على تويتر قال فيها: "ماذا يتوقع ممن حارب العراق ووقف مع ايران، وخلال فترة حكمه خسر العراق 70% من اراضيه لحلفائه الدواعش صدقت العرب "رمتني بدائها وانسلت".

أخبار ذات صلة