Skip to main content

هذا ما طلبه قاسم سليماني من الأسد بشأن قيادة المعارك في سوريا

عربية ودولية السبت 13 آب 2016 الساعة 11:09 صباحاً (عدد المشاهدات 845)

بغداد/سكاي برس 

كشفت مصادر عُمانية، السبت،  عن إرسال طهران رسالة سرّية للرياض حول الأزمة السورية، مؤكدة أن الجمهورية الإسلامية طلبت مرتين في أدنى تقدير من الرئيس السوري، بشار الأسد، أن يذهب هو وأسرته إلى إيران خلال السنوات الماضية وقيادة المعارك من طهران.

وقالت المصادر ، ان " مستشار رئيس مجلس النواب الإيراني للشؤون الدولية ونائب وزير الخارجية السابق للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، وهو من مقربي قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، والجناح المؤيد للتقارب مع روسيا في مراكز صُنع القرار الإيرانية، اكدا أن الجمهورية الإسلامية طلبت مرتين في أدنى تقدير من الرئيس السوري، بشار الأسد، أن يذهب هو وأسرته إلى إيران خلال السنوات الماضية"، بحسب ما أوردت القدس العربي.

 وأكد حسين أمير عبد اللهيان في مقابلته الخاصة مع وكالة «نادي المراسلين» للأنباء التابعة لمنظمة الإذاعة والتلفزيون الرسمية الإيرانية، أن" طهران طلبت من بشار الأسد وأسرته خلال السنوات الماضية أن ينتقلوا إلى إيران، مرتين في أدنى تقدير".

وأوضحت المصادر أن "هذا الطلب كان لتوفير الأجواء اللازمة لاسترخاء الرئيس السوري وأسرته في طهران، مضيفا أن الأسد رفض كل مرة الاقتراح الإيراني للذهاب إلى طهران.

وسبق أن كشف أمير عبد اللهيان أنه خلال لقائه مع بشار الأسد في عام 2013 طلب من الرئيس السوري وأسرته أن يذهبوا إلى إيران، ما رفضه الأسد حينها.

وبدوره، أكد وزير المخابرات والأمن الإيراني، محمود علوي، في نيسان/ أبريل الماضي أن قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، اقترح على بشار الأسد أن يتنقل هو وأسرته إلى طهران، وأن يقود الحرب في سوريا من العاصمة الإيرانية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة