Skip to main content

الشعب ينتقد القضاء والبرلمان يقيل العبيدي

المشهد السياسي الأربعاء 10 آب 2016 الساعة 17:51 مساءً (عدد المشاهدات 150)

بغداد/سكاي برس:

أكدت نائبة عن التحالف الوطني، الأربعاء، أن مجلس النواب سيصوت على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه في الجلسة المقبلة المزمع عقدها يوم الأثنين المقبل لعدم قناعة أعضاء البرلمان بأجوبة استجوابه.

وقالت النائبة التي فضلت عدم كشف أسمها في تصريح إن "رئيس كتلة إتحاد القوى العراقية أحمد المساري قدم، يوم أمس الثلاثاء، طلباً لرئاسة مجلس النواب يتضمن تأجيل التصويت على قناعة البرلمان بأجوبة العبيدي إلى يوم الأثنين المقبل بعد البت بقضية الاتهامات من قبلِ هيئة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى"، لافتةً إلى أن "الطلب المقدم موقع من قبلِ نواب الكتل السياسية المنضوية باتحاد القوى العراقية". 

وأضافت النائبة أن “مجلس النواب سيصوت على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه في الجلسة المقبلة المزمع عقدها يوم الأثنين المقبل لعدم قناعة أعضاء البرلمان بأجوبة استجوابه خلال الجلستين الماضيتين”.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الثلاثاء، عدم تنازله عن الدعوة القضائية التي أقامها ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بعد استخدام الأخير تسجيلات صوتية غير مرخصةحسب تعبيره.

وشهد مجلس النواب العراقي، في الثاني من آب الحالي، مشادات كلامية ومناكفات بين أعضاء الكتل السياسية بعدما كشف وزير الدفاع خالد العبيدي عن قيام رئيسا مجلس النواب سليم الجبوري وحركة الحل محمد الكربولي ومثنى السامرائي بمساومته على عقود التسليح وطعام الجنود في وزارة الدفاع ، فيما أشار إلى أن حيدر الملا طلب منه مبلغ مالي قدره مليوني دولار لإلغاء استجواب رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار