Skip to main content

مشعان الجبوري: ما ذكره العبيدي بحق سليم هي حقائق وليست اتهامات

المشهد السياسي الأربعاء 03 آب 2016 الساعة15:26 مساءً (عدد المشاهدات 129)
مشعان الجبوري: ما ذكره العبيدي بحق سليم هي حقائق وليست اتهامات

معتز عباس/سكاي برس:

أكد النائب مشعان الجبوري ، الأربعاء، إن ما ورد في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي من أسماء هي فعلا فاسدة ، فيما أشار إلى إن سليم الجبوري لا يخلو من الفساد وكل ما ذكر حوله هي حقائق وليست تهم .

وقال الجبوري في لقاء تلفزيوني تابعته "سكاي برس"،إن" مثنى السامرائي هو الذراع المالي لسليم الجبوري وكتله وحزبه سليم وعليه الكثير من شبهات الفساد في صفقات كثيرة ولا استغرب عرض صفقة إطعام الجيش من قبل سليم الجبوري والسامرائي على وزير الدفاع خالد العبيدي".

وأضاف الجبوري، ان" كل ما قاله العبيدي في جلسة الاسجواب بحق سليم الجبوري لا يخلو من الصحة لان رئيس مجلس النواب حوله  ثلة من الفاسدين والسراق ،مبينا ان سليم الجبوري أساء إلى منصب رئاسة البرلمان وزاد وضع البرلمان تعقيدا وحوله إلى عبئ على الدولة وأصبحت المناصب تباع والاستجواب يتعرض إلى المساومات". 

وتابع ان " أعطاء منصب مستشار إلى اغلب رجال الإعمال الفاسدين وتحول إلى عبئ على العملية السياسية ، و إنا احد الأشخاص الذي طالبت بإقالة سليم الجبوري سابقا وبيني وبينه خلافات كبيرة" .

و رفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاربعاء، دعوى قضائية ضد وزير الدفاع خالد العبيدي، لاتهامه بالفساد.

وأتهم العبيدي، في الجلسة، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواباً بممارسة عمليات ابتزاز لتمرير عقود تسليح حولها شبهات فساد تقدر بملايين الدولارات، وقال ان الجبوري "مارس عمليات ابتزاز سياسي لتمرير عقود تسليح وشراء سيارات لإحالتها الى مقربين منه لغرض الحصول على عمولات على حساب الدم العراقي.

وبناءً على ذلك قرر مجلس القضاء الأعلى تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تتولى التحقيق في الموضوع المذكور بالتنسيق مع هيئة النزاهة.

أخبار ذات صلة