Skip to main content

الكربولي : سأقاضي العبيدي ﻷتهامي بملفات فساد وابتزاز

المشهد السياسي الاثنين 01 آب 2016 الساعة 17:33 مساءً (عدد المشاهدات 208)

بغداد/سكاي برس:

أعلن عضو لجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي ، الاثنين، عزمه على مقاضاه وزير الدفاع خالد العبيدي ﻷتهامه بملفات فساد وأبتزاز .  

وقال الكربولي في بيان تلقته "سكاي برس"، أن" كيل اﻷتهامات بدون دليل من قبل وزير الدفاع أثناء جلسة أستجوابه هذا اليوم ، دليل على فشله وتخبطه ومحاولته خلط الاوراق وعدم اﻷجابة على أسئلة اﻷستجواب" .

 واضاف  الكربولي ، أستعداده التام للمثول أمام اللجنة التحقيقية في مجلس النواب لكشف كذب أتهامات الوزير العبيدي ، مطالبآ أياه بتقديم أدلته باﻷدانه وعدم اﻷستعراض أمام وسائل اﻷعلام .

 ودعى الكربولي  الكتل البرلمانية الى عدم اﻷجرار وراء محاوﻻت التسقيط السياسي والمهاترات التي تهدف الى التهرب من عمليات اﻷستجواب وأفراغها من محتواها وزعزعة ثقة البرلمان بقدرته على متابعة عمل واداء السلطة التنفيذية والرقابة عليها بحجة اﻷستهداف السياسي وشخصنه عمليات اﻷستجواب .

و فجر وزير الدفاع خالد العبيدي،الاثنين، معلومات خطيرة في جلسة استجوابه في البرلمان والتي اتهم سليم الجبوري ونواب آخرين بصفقات فساد كبيرة.

كما اتهم العبيدي النائب المعماري بـ"المساومة في عقد سيارات مرسيدس"، مضيفا ان "الجبوري والكربولي طلبوا احالة صفقة طائرات اليهم".      

 وقال وزير الدفاع٬ اليوم الاثنين، خلال جلسة البرلمان ،ان رفضي لتمرير عقود فساد وراء استجوابي المسيس"٬ مشيرا الى ان "عقود فساد وطلبات مشبوهة تقف وراء طلب جلسة الاستجواب في البرلمان"، فيما وصف العبيدي طلب الاستجواب خلال جلسة البرلمان بأنه "إستهداف شخصي وسياسي".

 وعقد مجلس النواب٬ اليوم٬ جلسته الثامنة٬ من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة٬ برئاسة٬ رئيسه سليم الجبوري٬ وحضور 203 نواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار