Skip to main content

هكذا علقت رغد صدام حسين على قانون حظر البعث الذي اقره البرلمان أمس

المشهد السياسي الأحد 31 تموز 2016 الساعة14:38 مساءً (عدد المشاهدات 143)
هكذا علقت رغد صدام حسين على قانون حظر البعث الذي اقره البرلمان أمس

بغداد /سكاي برس

اكدت ابنة الرئيس السابق رغد صدام حسين ، الاحد، ان حزب البعث قبل كل شيء هو فكر وتوجه سياسي ، مشيرة الى انه يمكن الاستفادة من بنود قانون حظر البعث الذي وافق عليه مجلس النواب يوم أمس.

 وقالت مصادر مطلعة لـ"سكاي برس"،نقلا عن محاميها الخاص هيثم الهرش ،إن " حزب البعث فكر وتوجه سياسي ومسار قبل ان يكون اي شيء اخر"، مبينة انه " يمكن الاستفادة من بعض بنود قانون حظر حزب البعث والذي وافق عليه مجلس النواب يوم امس".

وأكدت المصادر ،ان " رغد اشارت في أكثر من مرة الى ان حزب البعث سوف يبقى هو المتصرف الوحيد بأغلب القرارات الخاصة في السياسية الخارجية للبلاد".

ودعا حزب البعث المنحل ،امس السبت ،قياداته الى اجتماع عاجل في اربيل بعد قرار مجلس النواب بحظر حزب البعث، فيما طالب النائب عن تحالف القوى العراقية٬ ظافر العاني٬ امس السبت ، بإصدار  قانون بحظر الأحزاب الدينية في العراق اسوةً بقانون حظر حزب البعث المنحل.

وصوت البرلمان ، على مشروع قانون لحظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية، بكامل مواده.

وكانت جلسة البرلمان الأخيرة الخميس الماضي، شهدت خلافات على إدراج مشروع قانون حظر البعث في جدول الأعمال، ما اضطر رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى تأجيل التصويت على هذا القانون إلى يوم السبت.

Inside adv أخبار ذات صلة