Skip to main content

هذا ما قاله ابو مهدي المهندس عن تحرير جزيرة الخالدية

المشهد الأمني السبت 30 تموز 2016 الساعة12:15 مساءً (عدد المشاهدات 218)
هذا ما قاله ابو مهدي المهندس عن تحرير جزيرة الخالدية

بغداد/سكاي برس 

اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، السبت، أن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي سيحررون جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار “سريعا”، مشيرا إلى أن الجزيرة اضحت منطقة مهمة لـ”داعش”.

وقال المهندس في تصريح اورده موقع "الحشد الشعبي"، واطلعت عليه "سكاي برس"، ان "جزيرة الخالدية منطقة ارهقت فيها قواتنا الامنية وقتل فيها الكثير من شبابنا لذا لن نترك قواتنا الامنية تقاتل بمفردها مثلما لم نتركها بعد سقوط الموصل".

وأضاف أن "الجزيرة اصبحت احدى المناطق المهمة لداعش والذين هربوا من الفلوجة اتجهوا لها وسنساعد القوات الامنية لتنفيذ عملية واسعة لتحريرها”.

واشار المهندس إلى أن "جزيرة الخالدية منطقة واضحة جغرافيا والان هي منطقة مهمة ومفتوحة على البادية، لكنها تحولت الى جيب وبقت المنطقة الوحيدة بين الفلوجة والرمادي لم تتحرر وسننهي هذه الغدة بشكل سريع”، لافتا الى ان “مساحة الجزيرة تقدر ب80 كم2".

وكان قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي اعلن،اليوم السبت، انطلاق معارك تحرير جزيرتي الخالدية والرمادي من سيطرة داعش.

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تواصل عملياتها لتحرير مناطق الأنبار من تنظيم داعش٬ فيما يخضع عدد من المناطق بالمحافظة الى سيطرة التنظيم منذ منتصف عام ٬2014 بينها جزيرة الخالدية.

أخبار ذات صلة