Skip to main content

بالتفاصيل.... مسعود البارزاني يحصل على رسالة خطية من الموساد الإسرائيلي بعد سقطوط الموصل

المشهد السياسي السبت 30 تموز 2016 الساعة15:37 مساءً (عدد المشاهدات 428)
بالتفاصيل.... مسعود البارزاني يحصل على رسالة خطية من الموساد الإسرائيلي بعد سقطوط الموصل

بغداد/سكاي برس:

ذكر عضو من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان  رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني تلقى رسالة خطية من الجنرال تسفي زامير الرئيس الرابع لجهاز الموساد الإسرائيلي،يدعوه بها الى السعي بضم اكبر من الأراضي المحيطة بالإقليم وجعلها تحت سيطرته ونشر بها اكبر عد من قوات البيشمركَة.

وأضاف عضو المكتب السياسي والذي طلب عدم الكشف عن هوية لحساسية الموقف ان الوزير الاسرائيلي المتقاعد والذي كانت تربطه صلات شخصية مع الراحل مصطفى البارزاني إن  دولة إسرائيل لم تتمكن بالصمود والوقوف بوجه العرب الا بعد الانتصار بحرب حزيران نيونيو سنة 1967 بعد السيطرة على الأراضي العربية والمساومة فيما بعد عليها من موقع القوة.

وشدد الجنرال في رسالته على قادة  البيشمركة على اتخاذ إجراءات لتقوية خطوط الدفاع في جبهات القتال بينهم وبين قوات الجيش العراقي من جهة وبين قوات تنظيم الدولة الإسلامي حسب زعمه

وأضاف زامير برسالته ان فرصة 67 ألان هي بين أيديكم ولا فرق بين حرب حزيران يونيو وبين سقوط الموصل ولا فرق بين نكسة مصر ونكسة العراق.

من جانب أخر نقلت مواقع كردية عن قال قائد قوات 70 للبيشمركة، شيخ جعفر شيخ مصطفى، ، إن “الخطر يهدد كردستان وكل مكان آخر طالما التنظيم باقٍ، 

وقال مسؤول محور غرب كركوك لقوات البيشمركة، كمال كركوكي، ، إن “شعب كردستان إذا اعلن دولته فستكون الحويجة  بضمنها، وحين وصول الموضوع إلى مرحلة التعامل مع ذلك؛ يقوم شعب كردستان باتخاذ قراره بنفسه، ولا يحق لأي شخص من هنا أو هناك أو من أي حزب اتخاذ القرار”.على حد تعبيره.

يذكر أن تسفي زامير هو الرئيس الرابع لجهاز الموساد الإسرائيلي،  تطوع كجندي في عصابات الهاجاناه والبالماخ الصهيونية، وفي عام 1968 كُلف بإدارة جهاز الموساد حتى عام 1973، قاد زامير أكبر حرب استخبارتية في تاريخ إسرائيل والتي أطلق عليها عمليات "غضب الرب".

أخبار ذات صلة