Skip to main content

بالوثائق ...الفتلاوي تهاجم العبادي وتكشف عن استقطاع جزء من رواتب الموظفين

المشهد السياسي الخميس 28 تموز 2016 الساعة 11:21 صباحاً (عدد المشاهدات 152)

بغداد/سكاي برس 

كشفت رئيس كتلة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، الخميس، بأن الحكومة ستقطع جزء من رواتب بعض الفئات من الموظفين، فيما وجهت كلامها للعبادي ومكتبه الإعلامي بأنهم "اما لا تعرفون شيئا أو تكذبون".

وقالت الفتلاوي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، اطلعت عليه "سكاي برس"، ان " وزير المالية هوشيار زيباري ارسل كتابا رسميا للدوائر الحكومية لتنفيذ الاستقطاع وبأثر رجعي اعتبارا من ٢٠١٦/٦/١ ويشمل الرواتب والمخصصات والمكافآت والساعات الاضافية ، بينما أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، يوم الاربعاء، أن موضوع ضريبة الدخل على رواتب بعض الفئات ما زال محل نقاش ولم يتم اتخاذ قرار بتنفيذه".

واضافت الفتلاوي، موجها  كلامها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ومكتبه قائلة "أما انكم لاتعلمون شيئا ، أو انكم تكذبون علينا، أو انكم تخدعون المواطنين وتحقنونهم بابر مخدر"حسب وصفها.

وكان المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، اعلن في وقت سابق، بأن الحكومة لن تخفض رواتب الموظفين، مشيرا الى ان ما يشاع بشان تخفيض رواتب الموظفين عار عن الصحة.

وتبلغ الميزانية الفدرالية العراقية لهذا العام نحو 90 مليار دولار، بعجز يقدر بـ21 مليارا، وتنص الموازنة على تصدير 3.6 ملايين برميل نفط يوميا بسعر 45 دولارا للبرميل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار