Skip to main content

الحرس الثوري يقضي على 23 إرهابيا في إيران

عربية ودولية الأحد 24 تموز 2016 الساعة 15:16 مساءً (عدد المشاهدات 270)

بغداد/سكاي برس:

أعلن قائد في الحرس الثوري الإيراني الأحد 24 يوليو/ تموز القضاء على 23 "إرهابيا" في شمال غربي البلاد.

وقال العميد مجيد ارجمندفر، إنه تم القضاء على خليتين إرهابيتين في شمال غربي البلاد بصورة كاملة، مشيرا إلى مقتل 23 "إرهابيا" خلال الاشتباكات الأخيرة في هذه المنطقة، ذات الأغلبية الكردية.

وأكد ارجمندفر في تصريح للصحفيين، نقلته وكالة "فارس"، أن العملية الأمنية ضد "الجماعات الإرهابية" مستمرة في شمال غربي إيران، موضحا أن الخلية الأولى كانت في محافظة اذربيجان الغربية والأخرى في محافظة كردستان.

وأضاف أنه خلال الاشتباكات التي جرت تم توجيه "ضربات ذكية" لقواعد هذه الجماعات المتواجدة قرب الحدود.

ولم يذكر المصدر قومية المسلحين الذين تم قتلهم.

وكان قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور أكد السبت أن قواته أحبطت محاولات تغلغل عبر الحدود من شمال العراق ووجهت صفعة مؤلمة للجماعات الإرهابية في الأسابيع الأخيرة.

وقال باكبور في مدينة مشهد،: "الأعداء قدموا الدعم للزمر المناهضة للثورة المتواجدة في شمال العراق ووجهوا عدة مجموعات مزودة بالتجهيزات صوب إيران إلا أن الحرس الثوري تصدى لهم ووجه لهم ضربات قاصمة".

ونوه العميد الإيراني إلى أن مناطق الحدود مع بعض بلدان الجوار لا تحظى بالأمن الكامل ما أدى إلى استغلالها من قبل المسلحين للقيام بنشاطات إرهابية، إلا أن السيطرة المعلوماتية والحضور القوي لعناصر الأمن في الحرس الثوري أحبطت جميع المؤامرات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة