Skip to main content

ويكليكس ينفذ وعيده و يفضح أردوغان بـ300 ألف رسالة سرية

عربية ودولية الأربعاء 20 تموز 2016 الساعة 09:47 صباحاً (عدد المشاهدات 509)

بغداد/سكاي برس 

نشر موقع "ويكيليكس" 300 ألف رسالة بريد إلكترونى وآلاف من الملفات المرفقة الداخلية الخاصة بحزب العدالة والتنمية الحزب الحاكم التركى، عقب عمليات الاعتقال الواسعة التى تشهدها تركيا بعد تحركات الجيش التركى فى أنقرة.

وأعلن الموقع المتخصص فى نشر الوثائق السرية أنه سيقدم 294548 رسالة متعلقة بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بدأ فى نشرها أمس الثلاثاء فى تمام الساعة 11:00 مساءاً بتوقيت تركيا.

وجاءت المراسلات الإلكترونية بداية من 2010 حتى 6 يوليو 2016، أى قبل أسبوع من الانقلاب العسكرى.

وكان موقع "ويكيليكس" قد تعرض لهجمات الهاكرز وقراصنة الإنترنت خلال الفترة الماضية ولكنه عاد مرة أخرى بنشر هذه الوثائق عن أردوغان وحزبه الحاكم.

و الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دافع،في وقت سابق، بقوة عن حملة الاعتقالات في مختلف مؤسسات الدولة بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة على حكومته، نافيا أنه يستغل ما حدث لشن حملة ضد معارضيه.

ومنذ المحاولة الفاشلة يوم السبت الماضي، اعتقلت السلطات التركية وأوقفت عن العمل حوالي 18 ألفا من ضباط الشرطة والعسكريين والقضاة.

ومن بين العسكريين الذين أحيلوا إلى المحاكمة الجنرال أكين اوزتورك، قائد السلاح الجوي التركي. ومثل أوزتورك أمام المحكمة الاثنين الماضي، فيما ظهرت على وجهه جروح عدة يبدو أنه أصيب بها حديثا. ونفى الجنرال أي علاقة به بالانقلاب العسكري الفاشل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك