Skip to main content

بالوثيقة ... هذا ما قاله الصدر حول تعرض المتظاهرات لمضايقات من قبل ذويهن

المشهد السياسي الأربعاء 20 تموز 2016 الساعة 12:08 مساءً (عدد المشاهدات 974)

بغداد/ سكاي برس:

نصح زعيم التيار الصدري٬ مقتدى الصدر٬ اليوم الاربعاء٬ النساء اللاتي يتعرضن الى مضايقات من ذويهن لمشاركتهن في التظاهرات بـ"عدم الاصغاء" لهم.

وذكر بيان لمكتب الصدر٬ تلقت "سكاي برس"٬ في معرض رده على سؤال وجهته إحدى المشاركات في التظاهرات٬ قالت انها تعرضت الى "اهانة" و"سب" من اخيها اعتراضا على مشاركتها في التظاهرات٬ حيث اجابها الصدر بالقول٬" اذا كان اشتراكك بما يرضي الله.. فلا تصغي لهذا العقل المتجبر والفكر الظلامي".

وتظاهر الآلاف من أنصار التيار الصدري، يوم الجمعة، (15 من تموز 2016)، في ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالتظاهر ضد الفساد والمفسدين، فيما قطعت القوات الأمنية الطرق والجسور المؤدية إليها.

وكانت خلية الإعلام الحربي عدت، يوم الخميس (14 من تموز 2016)، تظاهرات يوم الجمعة "غير مرخصة"، وفيما دعت المواطنين الى عدم الاشتراك بها، اكدت تعامل القوات الامنية مع اي مظاهر مسلحة كـ "تهديد إرهابي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اكد، يوم الاربعاء (13 تموز 2016)، المضي بالتظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد على الرغم من دعوة مجلس الوزراء العراقي الى تأجيلها، وفيما رفض الاعتداء على القوات الامنية وعد من يخل بأمن بغداد "ملعونا"،  اعتبر زيارته لبغداد "رسالة اطمئنان لسكانها".

يذكر ان مجلس الوزراء العراقي دعا، يوم الثلاثاء، (12 تموز 2016)، الى تأجيل التظاهرات لمنع وقوع البلاد في الفوضى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك