Skip to main content

مباحثات عراقية سعودية لبحث خلاف مباراة الأرض المحايدة بـ"تصفيات المونديال"

رياضية الثلاثاء 19 تموز 2016 الساعة 15:53 مساءً (عدد المشاهدات 415)

بغداد /سكاي برس 

غادر وفد الاتحاد العراقي لكرة القدم العاصمة بغداد الثلاثاء متوجها الى عمان للقاء وفد الاتحاد السعودي للتباحث بشأن مباراتي منتخبنا الوطني امام السعودية في تصفيات كأس العالم بناءً على رغبة وطلب الاتحاد السعودي.

وذكر بيان للاتحاد تلقته "سكاي برس "،ان "وفد اتحاد الكرة العراقي تألف من رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائب الرئيس علي جبار والمدير الاعلامي في الاتحاد محمد خلف".

وأوضح مسعود بحسب البيان ان "الجانب السعودي أبدى رغبته للقاء بنا والتباحث بشان الاجراءات المتخذة بشأن المباراتين وفق قرار الاتحاد الدولي القاضي باجراء المباراتين في مكان محايد للطرفين".

وأضاف "أكدنا على موقفنا باختيارنا ماليزيا ملعبا لمباراتنا الاولى وعلى الجانب السعودي تحديد ملعبه المفترض وفق قرار الاتحاد الدولي [الفيفا] باخوة ومحبة بعيدا عن التصعيد الاعلامي" مشيرا الى "أكدنا للسعودية ثباتنا على موقفنا دون اي تغيير ومع هذا لا نمانع ابدا في اللقاء معهم والحديث والتواصل بروح الاشقاء".

يذكر ان الاتحاد الدولي [الفيفا] قرر في 18 من ايار الماضي إقامة مباراتي العراق والسعودية [ذهاباً وأياباً] في تصفيات مونديال روسيا 2018 بأرض محايدة، واختار العراق ماليزيا للقاء السعودية.

وكانت السعودية رفضت أكثر من مرة لعب منتخب بلادها في التصفيات الاسبوية النهائية لمونديال روسيا 2018 في ارض العراق المفترضة في ايران بسبب الحظر الدولي على ملاعب العراق للأزمة السياسية بين الرياض وطهران.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، في العاشر من تموز الجاري "مازال موقفنا ثابتا بخوض مواجهة الرد امام العراق في السعودية، وحاليا تم نقل المواجهة الأولى في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور بحكم أن اللقاء باستضافة العراق وهذا الأمر لا يهمنا لأن [الفيفا] يمنع اللعب في العراق، اما مواجهة الأياب فهناك قرار سيصدر من الاتحاد الدولي بأن تثبت في السعودية وليس بأرض محايدة".

وأكد عيد "لن نرضى باللعب على أرض محايدة اطلاقا لأن بلادنا لا يوجد بها ما يمنع اللعب فيها و[الفيفا] يعرف هذا الأمر والامور ستكون في صالح السعودية بنهاية الأمر". على حد قوله.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة